آيت الطالب يعفي الرميلي من مديرية الصحة بكازا وها شكون اللّي غيشد المنصب !

PUB

Le220 ــ سعد المتولي

كشفت مصادر مطلعة أن خالد آيت الطالب، وزير الصحة، الذي عينه الملك محمد السادس، مؤخرا، قرر إعفاء نبيلة الرميلي من مهامها كمديرة جهوية للصحة بالدار البيضاء سطات.

PUB

وأبرزت المصادر ذاتها أن هذا الإعفاء يأتي بطلب من الرميلي من أجل أن تتفرغ كليا لعمودية الدارالبيضاء.

وأكدت أن الوافد الجديد على المديرية الجهوية جهوية للصحة بالدار البيضاء سطات، هو عبد المولى بولمعيزات، وهو إطار معروف بوزارة الصحة، شغل مديرا جهويا بسلا الرباط القنيطرة.. وقبلها مديرا جهويا بسوس ماسة.

ها علاش تخلات على الوزارة؟

وكانت نبيلة الرميلي، القيادية بحزب التجمع الوطني للأحرار، قد كشفت عن الأسباب الحقيقية وراء إعفائها من طرف الملك محمد السادس من منصب وزيرة للصحة.

وقالت نبيلة الرميلي، في تدوينة لها “أتفرغ لخدمة الدار البيضاء وما تقتضيه من متابعة مستمرة لقضايا البيضاويين، وللأوراش المفتوحة، أشكركم على ثقتكم”.

تعيين ملكي

وفي بلاغ للديوان الملكي وطبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتعيين السيد خالد آيت الطالب وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا للسيدة نبيلة الرميلي.

ويأتي هذا التعيين طبقا للمقتضيات الدستورية، وبناء على الطلب الذي رفعه السيد رئيس الحكومة، للنظر السامي لجلالة الملك، بإعفاء السيدة الرميلي من مهامها الحكومية، التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها كرئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء، بعدما تبين لها حجم العمل الذي تتطلبه منها هذه المهمة التمثيلية، وما تقتضيه من متابعة مستمرة لقضايا سكانها وللأوراش المفتوحة بهذه المدينة الكبرى، مما سيؤثر على الالتزامات الكثيرة والمواكبة اليومية التي يستوجبها قطاع الصحة، لاسيما في ظروف الجائحة.

وقد تفضل جلالة الملك، حفظه الله، بالموافقة على اقتراح رئيس الحكومة بتعيين السيد أيت الطالب، لاستكمال الأوراش المفتوحة والتحديات الملحة لقطاع الصحة، وعلى رأسها مواصلة تدبير الجانب الصحي لوباء کوفيد 19، وحسن سير الحملة الوطنية للتلقيح”.

PUB

اترك تعليقا