أخنوش: ماغديش نوقفوا دعم الغاز والكهرباء والخبز لكن ماعندناش امكانيات باش ندعموا المازوط

PUB

Le220 ـــ متابعة

كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن حكومته ستسمر في دعم “غاز البوتان” والدقيق والخبز، وأيضا دعم نقل البضائع حتى لا تكون هناك زيادة في أسعارها، في المقابل أكد أن الحكومة ليس لديها الإمكانيات المادية لدعم “المازوط”.

PUB

وأوضح أخنوش، خلال جلسة الأسئلة الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة بمجلس النواب، الاثنين، إن الحكومة لن توقف دعم غاز البوتان بالرغم من ارتفاع ثمنه دوليا، وستواصل دعم الكهرباء، ولن توقف دعم الدقيق والخبز لأنه الطعام الأول للمغاربة.

وقال: “ماغديش نوقفوا دعم الغاز والكهرباء والخبر لكن ماعندناش امكانيات باش ندعموا المازوط”.

وأضاف قائلا فيما يشبه التلخيص: “لنكن واضحين، أنا كرئيس حكومة، كنقول لي يمكن ندير ولي ميمكنش ندير”، معرجا على حزب العدالة والتنمية، الذي هاجمه حينما قال: “الحزب الذي رفع جميع الأسعار، وحرر قطاع المحروقات، وطول 10 سنوات من التسيير، لم يستطيع أن يوفر للبلاد مخزونا استراتيجيا من المحروقات”.

وأوضح أن الحكومة تتابع هوامش الربح وأن ما جاء في مداخلة بوانو “كله كذب”، وأن هذه الهوامش معمول بها منذ 1997، مضيفا أنه إذا كان الهدف من ذلك هو إرجاع البترول إلى المقاصة وصرف 3 مليار درهم “غير اتفق مع الرئيس ديالك وجي نذاكرو وكنظن محال واش غادي يبغي”، في إشارة منه إلى بنكيران، زعيم حزب المصباح.

وتابع رئيس الحكومة، في الغرفة الأولى، قائل: “المواطن يعرفنا ويعرف طاقتنا ويعرفكم أنتم أيضا ويعرف طاقاتكم.. المغاربة عاقبوا هذا التوجه في الانتخابات الماضية واختاروا توجها جديدا لأنهم يعرفون أن لديه القدرة على التسيير”.

PUB

اترك تعليقا