أخنوش: هاد الشي اللي درنا في عامين ونص ما قدراتش ديرو حكومات في الولاية ديالها

PUB

هنأ عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بأكادير، المنتخبين على النجاح الذي عرفته المنتديات الجهوية بالجهات الـ12، والتي اعتبر أنها تعد فرصة سانحة للقاء بهم وتعزيز التواصل معهم والاستماع إلى مشاكلهم، مع متابعة تنزيل البرامج الجهوية التي يشرفون عليها، معبرا في الوقت نفسه عن امتنانه للمجهودات التي يبذلها الأحرار بالأقاليم والجماعات والغرف المهنية.

جاء ذلك خلال ترؤس عزيز أخنوش لفعاليات “المنتدى الوطني للمنتخبين التجمعيين – اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية”، المنظم من طرف الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين بأكادير

PUB

وأكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن حكومته أنجزت في نصف الولاية ما لم تستطع حكومات سابقة إنجازه في ولاية كاملة.

وأبرز رئيس حزب “الحمامة”، قائلا: “هاد الشي اللي درنا في عامين ونص ما قدراتش ديرو حكومات في الولاية ديالها”.

وأفاد أن “الأحرار”، ومنذ تأسيسه، على وعي تام بالأدوار التي يلعبها المنتخبون في مسار التنمية، حيث تم سنة 1976 توقيع الميثاق الجماعي، وتم تعزيز دور المنتخبين التجمعيين بعد أن منح دستور 2011 اختصاصات جمة للجماعات الترابية في إطار الجهوية المتقدمة، فضلا عن مسايرة التقدم الذي عرفته القوانين التنظيمية للجماعات، والتي أعطت الجماعات استقلالية ومساحات اشتغال مهمة للتدبير الحر.

كما دعا المنتخبون إلى تطوير الموارد البشرية التي تشتغل في الجماعات، وتعزيزها بكفاءات جديدة، وتوفير الظروف الملائمة لاشتغالها حتى تساهم في التنمية المحلية.

وثمن أخنوش جميع التوصيات المطروحة، وأكد على أن الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين لا يجب أن تقف عند التشخيص، بل يجب أن تتتبع هذا الورش وتترافع حول هذه الخلاصات عند الجهات والفاعلين المعنيين، وتترافع أيضا حول عدد من القضايا التي تهم تجويد العمل الترابي، مع تقاسم هذا العمل مع باقي الأحزاب، أغلبية ومعارضة.

Le220 ــ متابعة

PUB

اترك تعليقا