أكادير.. إيداع 34 دراجة نارية بالمحجز البلدي وها علاش!

PUB

Le220 ــ متابعة

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى إيداع 34 دراجة نارية بالمحجز البلدي، بعد تورط مستعمليها في السياقات الاستعراضية الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة مستعملي الطريق.
وأوضحت المديرية أنه جرى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة في حق المتورطين.

PUB

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد أعلنت، في بداية فبراير الماضي، عن شروع مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسلامة المرورية في مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة.

وأكدت أن مصالحها المكلفة بالأمن الطرقي والسامة المرورية، شرعت في تنزيل مخطط عمل ميداني مندمج يروم مضاعفة عمليات المراقبة والزجر ضد السياقات الاستعراضية والخطيرة، التي تهدد سلامة مستعملي الطريق. إضافة إلى تعريض أمن الأشخاص والممتلكات للخطر، وكذا تلك التي تتسبب في إزعاج السكينة لعامة في أوقات متأخرة من الليل.

وأبرزت أن مصالح الأمن الوطني عبأت جميع فرق شرطة السير والجولان ومصالح الأمن العمومي على الصعيد الوطني، لتكثيف عمليات المراقبة في مختلف المدارات والمسالك الطرقية التي تسجل مثل هذه السياقات الخطيرة والاستعراضية، التي تتسبب في حوادث خطيرة بسبب تهور السائقين، وذلك بغرض توقيف مرتكبيها وإخضاعهم للأبحاث القضائية اللازمة تحت إشراف النيابات العامة المتخصصة.

كما تم تحسيس الفرق والوحدات الأمنية التي تشتغل بالشارع العام، وفق البلاغ، بضرورة الحرص على التطبيق الحازم والسليم للقانون في حق مستعملي الطرق الذين يعمدون لإدخال تغييرات على الخصائص التقنية للمركبة دون إخضاعها للمصادقة. وكذا تعديل “عادم المركبات” بغرض إصدار أصوات مرتفعة، تتسبب في إزعاج السكينة العامة.

PUB

اترك تعليقا