ادريس لشكر: قيادة الحزب ليست نزهة والاتحاد الاشتراكي مرتاح في موقع المعارضة

PUB

Le220 ــ الرباط

قال ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه “لا يظن أحد أن قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي هي نزهة.. قيادة هذا الحزب من الصعوبة التي لا نجدها في باقي الأحزاب المغربية مجتمعة، و لعلكم تلاحظون سلاسة مؤتمرات الأحزاب الأخرى أثناء عقد مؤتمراتها، بخلاف ما يقع في حزبنا”.

PUB

وأوضح لشكر، في كلمته خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب بالرباط، اليوم السبت 20 نونبر، أن الاتحاد الاشتراكي أمام تحديات كبرى، تتمثل أساسا في تحدي المحافظة على وحدة الحزب، مشيرا إلى أن الاتحاد الاشتراكي أكبر حزب تعرض لانشقاقات في مساره و أنه وضع حدا لهذ الحالة، بل قام بهجوم مضاد في اتجاه إعادة التعبيرات التي غادرته في سياقات معينة.

وأبرز الكاتب الأول لحزب “الوردة” أنه من بين التحديات كذلك، تحدي استرجاع ثقة ما يمكن أن “أسميه الحزام الاتحادي الذي كان مشكلا من الطبقة المتوسطة والطبقة العاملة، والذي فقدنا جزء كبيرا من امتداداته، والحمد لله استرجعنا البعض منه في الانتخابات الأخيرة، ولكن ما زلنا نحتاج لبذل المزيد في هذا الاتجاه”.

وتابع:  “الحزب مرتاح في موقع المعارضة، و أن الاختيارات الحكومية التي بدأت تتضح مع توالي القرارات تبين صواب موقع الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، مضيفا: “لكننا لا يجب أن نعتبر المعارضة وضعا مريحا يجعلنا نكتفي فقط بإنتقاد الحكومة وقراراتها، بل أن تكون المعارضة فقط مرحلة للإعداد الحزب لكي يكمل الشوط الثاني للتناوب الثاني، فقد سقط الحزب المحافظ انتخابيا، ولكن للأسف جاءت حكومة ليبيرالية مظهرا ومحافظة روحا واختيارات”.

وشدد  ادريس لشكر، على أن القيادة التي سيفرزها المؤتمر، يجب أن تكون واعية بمهمة مواكبة ومرافقة المرحلة من موقع نقل الحزب من موقع المعارضة إلى موقع التناوب على تسيير الشأن العام، سواء في الحكومة أو في المؤسسات

وخلص الكاتب الأول، إلى أننا “لا نحتاج تغييرا من أجل التغيير، بل نحتاج لفهم التحديات التي تنتظرنا، وترتيب الاختيارات التنظيمية والسياسية على حسب ما هو الأكثر إجابة على تلك التحديات”. 

 

 

PUB

اترك تعليقا