“البيجيدي” يحذر منن “خطر الاختراق الصهيوني على المغرب”

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي
حذرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية مما اعتبرته “خطر الاختراق الصهيوني على المغرب”، مؤكدة على موقفها “الداعم للقضية العادلة للشعب الفلسطيني والرافض للاحتلال والمدين لمختلف الجرائم، التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة”.

وأوضحت الأمانة العامة لحزب “البيجيدي”، في بلاغ لها توصل موقع “le220” بنسخة منه، أنه خلال اجتماعها الدوري أمس الاثنين، توقفت “عند الزيارة التي قام بها وزير دفاع الكيان الصهيوني لبلادنا”، مستحضرة “التحديات الخارجية والمناورات المناوئة لبلادنا، وضرورة تعزيز الجبهة الداخلية للدفاع عن وحدتنا الترابية”. على حد تعبيرها.

PUB

وأبرزت أمانة البيجيدي أن الحزب يجدد “انخراطه ودعمه اللامشروط لجهود بلادنا في الدفاع عن قضية وحدتنا الترابية، والمشاركة الفاعلة في مواجهة التحديات الخارجية الحاسمة التي تواجهها بلادنا”.

ودعت السلطات العمومية إلى “عدم التضييق على مختلف التعبيرات الشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية والمناهضة للتطبيع والرافضة للاحتلال الصهيوني”.

ومن جهة أخرى توقفت الأمانة العامة عند بعض القرارات الحكومية، منبهة “للهوة الكبيرة بين ما ضمنته الحكومة في قانون المالية من مقتضيات وإجراءات من جهة، والوعود الكبيرة التي حملها البرنامج الحكومي وتعهدت بها الأحزاب المكونة للحكومة في برامجها الانتخابية من جهة أخرى”.

واستغربت “لاختيار الحكومة سحب مشروع القانون الجنائي الذي يتضمن مقتضيات تتعلق بتجريم الإثراء غير المشروع، وذلك دون غيره من مشاريع القوانين، وهو ما ينذر بالتراجع عن التزام بلادنا بتكريس مبادئ الحكامة الجيدة ومحاربة الفساد”.

PUB

اترك تعليقا