التزام جديد بين وزارة النقل واللوجستيك ومهنيو قطاع النقل الطرقي

محطة ولاد زيان الدار البيضاء

PUB

Le220 ــ متابعة

التزام جديد بين وزارة النقل واللوجستيك ومهنيو قطاع النقل الطرقي تم من خلاله التعهد بمواصلة حوار مسؤول في أفق بلورة تصور متكامل ومتوافق عليه للنهوض بمنظومة حديثة وعصرية لقطاع النقل العمومي للمسافرين تساير مختلف التطورات الاقتصادية والاجتماعية للمملكة وتأخذ بعين الاعتبار تطلعات المهنيين.

PUB

ووفق بلاغ لـ وزارة النقل واللوجستيك فإن هذا “الالتزام جاء خلال اجتماع ترأسه وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، اليوم الاثنين بالرباط، مع الجمعيات والنقابات المهنية الممثلة لقطاع النقل العمومي للمسافرين بالمغرب، وبحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة”.

وجرى التطرق،  خلال هذا الاجتماع، الذي يعتبر انطلاقة لسلسلة من اللقاءات مع التمثيليات المهنية لمختلف أنواع النقل، إلى “عدد من القضايا التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل العمومي للمسافرين، وعلى رأسها الانعكاسات السلبية لجائحة كورونا على المهنيين وأرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة في هذا القطاع، بالإضافة إلى تسريع معالجة الملفات وتبسيط المساطر الخاصة بقرارات اللجنة الوطنية للنقل، وكذا الرؤية المستقبلية لعصرنة القطاع.

وسجلت الوزارة الوصية على النقل بالمغرب أن هذا الاجتماع أفضى إلى تمتين التواصل بين الإدارة والمهنيين، كما تقرر في هذا الإطار عقد اجتماعات متواصلة في غضون سنة 2022، من أجل تعميق النقاش وتدارس مختلف القضايا التي تروم النهوض بالقطاع.

ويندرج هذا اللقاء في إطار الحوار الذي تنظمه الوزارة مع مختلف التمثيليات المهنية لقطاع النقل الطرقي بالمغرب، من أجل تدارس الإكراهات والمشاكل التي يعرفها هذا القطاع الحيوي، وخاصة في ظل جائحة كورونا، وإيمانا منها بإمكانية معالجة مختلف الإشكالات المطروحة عبر الحوار المفتوح والجاد، والنقاش المستمر والبناء.

PUB

اترك تعليقا