لتفادي الموت الفجائي للاعبين.. الجامعة تسلم أندية البطولة أجهزة طبية جديدة

PUB

Le220 ــ عبد الله عزيزي

سلمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أجهزة حديثة لصدمات القلب اقتنتها ومنحتها للأندية الستة عشرة بالقسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية.

PUB

ووفق بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإنها قد نظمت بشراكة مع العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية اليوم الخميس، دورة تكوينية لفائدة الأطقم الطبية لأندية البطولة الوطنية الاحترافية إينوي للقسم الأول، وذلك في إطار مواكبتها المستمرة للأندية الوطنية وسعيها للتطوير المستمر للممارسة الكروية بالمملكة.

 

وأوضحت الجامعة، في بلاغ لها، أن الدورة التكوينية الأولى عرفت مشاركة الأطقم الطبية لأندية الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، الاتحاد الرياضي لطنجة ونادي المغرب الرياضي الفاسي، في انتظار أن تتم برمجة دورات تكوينية مقبلة لفائدة باقي أندية القسم الأول من البطولة الوطنية الاحترافية ولتليها دورات أخرى لفائدة أندية القسم الثاني.

وأبرزت أن اليوم الطبي الرياضي، الذي احتضنه مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، والذي أطرته أطر طبية مختصة والذي يروم بالأساس المساهمة في تطوير الطب الرياضي بالأندية الوطنية لتحسين القدرات الجسمية للاعبين وتسهيل استيعاب عضلاتهم للمجهودات، ضم العديد من الورشات الموضوعاتية كالسكتات القلبية، النزيف، انسداد الشعب الهوائية، الحروق، استعمال النقالات، استعمال أجهزة صدمات القلب وإنذارات السلامة.

PUB

اترك تعليقا