الجزائر: الرئيس تبون يأمر رسميا بعدم تجديد عقد الغاز مع المغرب

PUB

le220
أعلن بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية، اليوم الأحد، أن الرئيس عبد المجيد تبون أمر شركة سوناطراك بوقف العلاقة التجارية وعدم تجديد عقد الغاز مع المغرب بسبب “الممارسات ذات الطابع العدواني من المملكة”، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية. على حد تعبيره.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، فإن تبون أمر الشركة الوطنية سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع المغرب وعدم تجديد العقد، الذي ينتهي اليوم 31 أكتوبر 2021، منتصف الليل.
وذكر البيان رئاسة الجمهورية: “تسلم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم تقريرا حول العقد الذي يربط الشركة الوطنية سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 يوليو 2011، الذي ينتهي اليوم 31 أكتوبر 2021، منتصف الليل”.

PUB

وأضاف: “وبالنظر إلى الممارسات ذات الطابع العدواني، من المملكة المغربية تجاه الجزائر، التي تمس بالوحدة الوطنية، وبعد استشارة الوزير الأول، ووزير المالية، ووزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ووزير الطاقة والمناجم، أمر رئيس الجمهورية، الشركة الوطنية سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع الشركة المغربية وعدم تجديد العقد”.

وقبل أيام قليلة، قال تبون: “الجزائر لن تمون من الآن فصاعدا إسبانيا بالغاز الطبيعي عن طريق الأنبوب الذي يعبر عن طريق المغرب”.

PUB

اترك تعليقا