لاَمارين ديال السبليون نقذوا 7 الحراگة فـ جبل طارق وواحد لقوه ميت فالحسمة

PUB

Le220 ــ متابعة

كشفت  تقارير إخبارية إسبانية أن البحرية الإسبانية تمكنت من إنقاذ 7 مهاجرين مغاربة كانوا على متن قارب بمضيق جبل طارق، بعد إبحارهم من أحد سواحل طنجة.

PUB

ووفق ما كشفه موقع “الفارو ديل سبتة” فإن البحرية الإسبانية رصدت تحرك قارب تبين أنه قاربا للمهاجرين السريين، فتم اعتراضه بمضيق جبل طارق بين طنجة وسبتة.

وجرى نقل المهاجرين السبعة إلى ميناء سبتة المحتلة، باعتباره أقرب ميناء، حيث تم تسليمهم للمصالح الأمنية المختصة.

وفي سياق متصل عُثر نهاية الأسبوع الماضي بشاطئ مدينة الحسيمة، على جثة شاب مغربي في عقده الثالث، لقي حتفه غرقا بعد محاولة فاشلة للهجرة السرية.

وحسب مصادر محلية، فإن الضحية عثر عليه صياد بقارب تقليدي، فقام بإعلام السلطات التي حلت بعين المكان وقامت بانتشال الجثة.

وتبين أن الضحية هو شاب مغربي ينحدر من السعيدية، وقد جرى نقل جثته إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمدينة الحسيمة، لإجراء التشريحات الطبية اللازمة وإنجاز محضر التحقيق الأمني بشأن الوفاة.

هاد الأيام نايضة حريك فالشمال وحتى الجنوب، وشابكة بين الأمن واللي كيحركوا فعباد الله، وهو اللي كيخلي الواحد يقول علاش هاد الناس كيغامروا بحياتهم باش يوصلوا لما يسمونه بـ “بر الأمان”؟ هاد السؤال هو فقط للتأمل دون الإجابة.

تفكيك شبكة مختصة فالحريگ فالعيون

نهار الجمعة اللي فات تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة مكونة من ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم توقيف المشتبه فيهما الأول والثاني بمدينة العيون، بينما تم ضبط المشارك الثالث بمدينة كلميم، في حين أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز معدات تدخل في تنظيم الهجرة السرية، ممثلة في زورقين مطاطيين من الحجم الكبير، ومحرك، وكمية كبيرة من القطع الخشبية المستعملة في تثبيت الزوارق، و1.005 لتر من المحروقات، ومضخة هوائية وسترة للنجاة ومعدات للسباحة، فضلا عن مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية يشتبه في كونه من عائدات الهجرة غير المشروعة.

PUB

اترك تعليقا