الحكومة: الأسعار ستواصل ارتفاعها ومعرفناش فين غادي توقف

PUB

Le220ــ متابعة
كشف مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، بالرباط، أن الأسعار سترتفع جراء الأحداث الدولية، وأن المغرب لن يشهد نقصا في المواد الأساسية.
وقال بايتاس، في ندوة صحافية أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، أن التوترات الإقليمية في شرق أوروبا تهم منطقة استراتيجية على مستوى تموين العالم بمجموعة من المواد الأساسية، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار.
وتابع بايتاس، مردفا خلال الندوة الصحافية الأسبوعية، “هناك ارتفاع بشكل مهول في أسعار مجموعة من المواد الأساسية، ومزال غادي ومعرفناش فين غادي يوقف”.
وأبرز أن هذه التوترات أثرت على السوق الوطنية رغم أن البلاد تبدو بعيدة عنها، مؤكدا أن الحكومة تجهل متى سيتوقف هذا الارتفاع.
وأبرز أن أوروبا الشرقية، تعد منطقة استراتيجية فيما يتعلق بتمويل العالم بقائمة من المواد الاستهلاكية الأساسية، وعلى رأسها الغاز والقمح.
وأضاف “قلت في ندوة صحافية أسبوعية سابقة، إنه لن يكون هناك نقص في المواد الأساسية وإنما سترتفع الأسعار، وأكدت الأمر التطورات التي يشهدها العالم، رغم أن بلادنا بعيدة عن ميدان التوتر ومكنحسوش أن هناك توترات إقليمية في شرق أوروبا، لكن يجب أن نعترف بأن هناك حرب تدور رحاها في شرق منطقة استراتيجية، على مستوى تمويل العالم بمجموعة من المواد الأساسية والدليل ارتفاع الأسعار”.
ويأتي تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة، في وقت تشهد فيه مجموعة من المواد الغذائية وأسعار المحروقات ارتفاعا قياسيا، وسط توقعات باستمرار هذا الارتفاع على مستويات عالية خلال العام الجاري بسبب التأثيرات الخارجية وعامل الجفاف.

PUB

اترك تعليقا