الرباط..  نايضة صباط بين الأمن ومتظاهرين ضد  فرض “جواز التلقيح”

PUB

Le220 ــ الرباط

لم تجد قوات الأمن المغربي أي حرج في التدخل الآني والقوي لتفريق المتظاهرين، الذين تجمعوا وسط مدينة الرباط، اليوم الأحد، للتظاهر ضد فرض جواز التلقيح لدخول الفضاءات المغلقة.

PUB

ورفع المحتجون، قبل تدخل الأمن، شعارات منددة للقرار الأخير الذي فرضته الحكومة، مطالبين إياه بضرورة تعليق القرار، والذي وصفوه بأنه “لا يستند على أي سند قانوني مادام أنه لم ينشر في الجريدة الرسمية”.

وفرض المغرب “جواز التلقيح” كوثيقة رسمية للتنقل، والدخول إلى المرافق العامة في إطار “مقاربة احترازية جديدة” لمواجهة فيروس كورونا، حسبما أعلنت الحكومة، الاثنين، مشيرة إلى أن القرار يشمل التنقل عبر وسائل النقل الخاصة، أو العمومية داخل التراب المغربي، وخارجه، وكذا دخول الموظفين، والمستخدمين إلى الإدارات العمومية، وشبه العمومية، والخاصة، والفنادق، والمطاعم، والمقاهي، والأماكن المغلقة، والمحلات التجارية، والقاعات الرياضة، والحمامات.

وكانت حكومة أخنوش قد أعلنت بأنه “تعزيزا للتطور الإيجابي، الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا، فإن الحكومة قررت، ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة، قوامها جواز التلقيح”، مضيفة، في بيانها، أن هذه التدابير تشمل السماح للأشخاص بالتنقل عبر وسائل النقل الخاصة، أو العمومية داخل التراب المغربي، وخارج المغرب.

وفي هذا الشأن، حثت الحكومة الأشخاص غير الحاصلين على التطعيمات على “الإسراع بأخذ جرعتهم الأولى، والثانية، والثالثة لمن مر على تلقيحهم أزيد من ستة أشهر”.

PUB

اترك تعليقا