الشركة الصينية هواوي تطلق حاسوب HUAWEI MateBook 14  

HUAWEI MateBook 14

PUB

le220 ــ عبد الله عزيزي

هواوي، الشركة الصينية، أطلقت حاسوبها المحمول الجديد HUAWEI MateBook 14، لتتيح لعشاق هذه العلامة الشهيرة التمتع بحاسوب أنيق يضم الكثير من الابتكارات، ويتميز بشاشة عرض كاملة FullView مريحة للعين وبدقة 2K، اليوم في فقرة تكنولوجيا نقدم لكم:

PUB

مميزات الحاسوب الجديد

دقة الشاشة

يتميز  HUAWEI MateBook 14  بدقة شاشة تبلغ 2160 × 1440 بكسل وتدعم التدرج اللوني sRGB بنسبة 100%، وإلى جانب كثافة البكسل التي تبلغ 185 بكسل في البوصة، تتمع بسطوع عالي يصل حتى 300 شمعة، ونسبة تباين عالية أيضاً تصل حتى 1500:1، ما يجعله مثالياً للتمتع بالصور عالية الدقة والفيديوهات وأفلام Blu-ray، وأيضاً لإنجاز المهام الحساسة للألوان مثل تحرير الصور والفيديو.

شاشة لمس

في الشاشة هناك نقاط لمس متعددة تتيح التحكم بالحاسوب كما لو كان هاتفاً ذكياً، وتدعم خاصية العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration. كما يقدم خاصية الحصول على لقطة الشاشة بالإيماء Finger Gesture، وتدعم خاصية تعتيم التيار المستمر DC Dimming للتخلص من الوميض، المعتمدة من TÜV Rheinland لانبعاث الضوء الأزرق المنخفض.

معالج قوي

ويعمل حاسوب هواوي المحمول الجديد HUAWEI MateBook 14 مع معالج قوية Intel® Core من الجيل الحادي عشر إصدار i7-1165G7، صنع على شريحة بحجم 10 نانومتر بطريقة SuperFin المتقدمة ليوفر للمستخدمين أداءً أسرع وأكثر استقراراً.

الحاسوب هو جزء من أجهزة هواوي الفائقة التي أطلقتها العلامة مؤخراً، إذ يمكنه الاتصال لاسلكياً بالأجهزة اللوحية المتوافقة مثل جهاز HUAWEI MatePad Pro اللوحي الجديد كلياً مقاس 12.6 بوصة ومع الشاشات مثل HUAWEI MateView عبر كابل USB-C ليوفر تجربة تعاونية مستقبلية للأجهزة المتعددة ومشاركة الملفات عبر الأجهزة بعملية السحب والإفلات البسيطة بين الأجهزة الثلاثة. إذ يمكن عرض شاشة HUAWEI MatePad pro (12 بوصة).

الذاكرة

يستخدم حاسوب HUAWEI MateBook 14 ذاكرة وصول عشوائي (رام) مزدوجة القناة بسعة 16 جيجابايت، وذاكرة تخزين أساسية من نوع NVMe PCIe SSD بسعة 512 جيجابايت.

البطارية

أما بطارية HUAWEI MateBook 14 فهي تعمل بقدرة تبلغ 56 واط، معززة بحلول إدارة الطاقة الذكية من هواوي، ومحول طاقة متعدد الاستخدامات بوصلة USB Type-C بقدرة 65 واط مع تقنية HUAWEI SuperCharge. وعند الحاجة، يمكن لوضع Power off Reverse Charging تحويل الحاسوب المحمول الجديد مقاس 14 بوصة إلى بنك طاقة عند الطوارئ لشحن الأجهزة الأخرى.

PUB

اترك تعليقا