الشيخ والشيخة.. نقاد ديال الفن والسينما يردون على الداعية العمري بعد انتقاده لمسلسل “لمكتوب”

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي 

الداعية المغربي ياسين العمري، المعروف عند اللحايا المغاربة، واللي عندو أسلوب جديد فالفكر السلامي مخلط بشوية ديال الكوميديا، خلق جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته الأخيرة، والتي انتقد من خلالها مسلسل لمكتوب، واللي وصفوا بـ “ساقط ولا يمثل الواقع”.

PUB

العمري دار فيديو وتنشر على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل وتضامن كبير من طرف الرواد مع ما قاله، حيث انتقد المسلسل لكونه “يريد أن يطبع الناس مع هذا المنكر”.

وقال: “لماذا لا نجد بطلة في مسلسل ما تقرأ القرآن وتحفظه ؟ أو أن هذا النوع من المسلسلات لن يحظى بمشاهدات عالية ؟”.
هاد التصريحات نوضات الصداع وخلقات تيارين مابين مؤيد ورافض لكلام العمري.

الناقد المغربي والباحث في المسرح والأدب الشعبي، حسن بحراوي، قال إن “الشيخة كانت ولا تزال حاضرة بقوة في المجتمع المغربي، إذ يلجأ لها الجميع لتنشيط الحفلات والأعراس، وتحظى بمكانة مهمة في المناسبات العائلية والوطنية وغيرها، لكن المجتمع يدير ظهره لها بسرعة بعض انقضاء حاجته منها”.

بدوره دافع الناقد المغربي عبد الكريم واكريم عن المسلسل ودون قائلا: “تناول تيمة الشيخة دراميا يعتبر تجديدا وابتعادا عن التيمات المكررة وغوصا في هموم شريحة فنية لطالما لم تكن تُعطاها القيمة التي تستحقها. إذ يحاول المسلسل وبشكل فني وبدون أي خطاب مباشر تصحيح الصورة المغلوطة التي ترسخت في العقل الجمعي للمجتمع المغربي عن الشيخة وهذا يحسب للمسلسل وللقائمين عليه”.

PUB

اترك تعليقا