العيون.. إيقاف أكثر من 100 حَرَّاگ معاهم 12 امرأة ورضيع واحد !

PUB

Le220 ــ متابعة

كشفت مصادر مطلعة أنه جرى إيقاف ما مجموعه 105 مرشحين للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري، في عمليتين متفرقتين بإقليم العيون، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

PUB

ومكنت العملية الأولى من إيقاف 70 مرشحا للهجرة السرية، من بينهم 12 امرأة ورضيع واحد، في عرض المحيط الأطلسي، حوالي 26 كيلومترا جنوب مدينة العيون.

وحسب المصدر ذاته فقد مكنت العملية الثانية من إجهاض محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري؛ وإيقاف 35 مرشحا للهجرة السرية.

وكثفت المصالح الأمنية، أخيرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض المياه.

وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في إطار محاربة الهجرة غير النظامية وشبكات الاتجار بالبشر.

تفكيك عصابة مختصة فالحريگ

وكانت قبل أيام، قد أوقفت عناصر الأمن بمدينة الداخلة، ثلاثة أشخاص تبلغ أعمارهم 27 و34 و37 سنة، للاشتباه في تورطهم في تنظيم عمليات للهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، نحو جزر الكناري.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم عن حجز مبالغ مالية مهمة بالعملة المغربية، تناهز 850 ألف درهم” 90 ألف اورو” يعتقد أنها من مكتسبات أنشطة تنظيم الهجرة السرية انطلاقا من سواحل الداخلة في اتجاه جزر الكناري.

جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، ورصد ارتباطاتهم المحتملة بشبكات الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

PUB

اترك تعليقا