العيون.. هذه هي حصيلة عمليات الأمن ضد الحراگة وشبكات الاتجار بالبشر!

PUB

09Le220 ــ متابعة

جرى، خلال الأسبوع المنصرم بإقليم العيون، توقيف حوالي 262 مرشحا للهجرة السرية وعدد من المهربين، خلال عدة عمليات نفذتها المصالح الأمنية ضد شبكات الاتجار بالبشر، والتي مكنت من حجز مبالغ مالية وتجهيزات ومعدات ملاحية.

PUB

وهكذا، تم في 19 أكتوبر الجاري، توقيف 29 مرشحا للهجرة السرية، بينهم منظمين اثنين، وحجز مبلغ كبير من المال.

بعد ذلك بثلاثة أيام قامت المصالح الأمنية ضد شبكات الاتجار بالبشر، من إيقاف 57 شخصا كانوا يرغبون في التوجه نحو جزر الكناري، كما تم حجز عجلات مطاطية تستعمل كطوق للنجاة، بالإضافة إلى جهاز لتحديد الموقع.

واعتقلت المصالح الأمنية، في 24 أكتوبر الجاري بالعيون، ما مجموعه 132 شخصا كانوا يتحينون الفرصة للعبور إلى السواحل الإسبانية.

كما تم إحباط محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية على مستوى جماعة فم الواد، حيث تم اعتقال 44 مرشحا وحجز قارب مطاطي ومحركين.

وكانت عناصر من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون اعتقلت، الخميس المنصرم، بتنسيق مع نظرائهم بكلميم، ثلاثة أشخاص أحدهم يوصف بأنه المنظم الرئيسي، ينشطون في تنظيم الهجرة السرية نحو جزر الكناري، كما حجزت 03 زوارق ومحركين ومبلغا كبيرا من المال.

عملية نهار الخميس اللي فات!

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بتنسيق مع نظيرتها بمدينة كلميم، على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من تفكيك شبكة مكونة من ثلاثة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم توقيف المشتبه فيهما الأول والثاني بمدينة العيون، بينما تم ضبط المشارك الثالث بمدينة كلميم، في حين أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز معدات تدخل في تنظيم الهجرة السرية، ممثلة في زورقين مطاطيين من الحجم الكبير، ومحرك، وكمية كبيرة من القطع الخشبية المستعملة في تثبيت الزوارق، و1.005 لتر من المحروقات، ومضخة هوائية وسترة للنجاة ومعدات للسباحة، فضلا عن مبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية يشتبه في كونه من عائدات الهجرة غير المشروعة.

PUB

اترك تعليقا