الفَاكسان المُهَرَّبْ والمْدَرَّح..وزير الصحة كيوضّح وكَيشرح !

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي
سارع خالد آيت، الطالب، وزير الصحة، إلى نفي لجوء المغرب إلى شراء لقاحات مهربة، معتبرا أن هناك تتبع كبير لمسار شراء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
وقال خالد آيت الطالب، في ندوة صحافية عقب انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس، بخصوص لقاحات مهربة، إن “شراء اللقاحات من الخارج يتبع مسارا دقيقا، سواء تعلق الأمر بالاقتناعات التي يقوم بها المغرب أو في إطار آلية كوفاكس”.

وشدد وزير الصحة أن شروط اللقاحات يخضع لشروط دقيقة، سواء على مستوى الشراء أو شروط المحافظ وحفظ اللقاح، معبرا عن أن جميع الدول تعرف هذا المسار، حيث أن أي عملية تهريب ستطرح تساؤلات لديها.
وأشار إلى استعداد الوزارة عبر مديرية الأدوية لتوضيح طرق الشراء لوسائل الإعلام، عبر الوثائق التي تبين الطريقة التي يتم لها الشراء.

PUB

وزارة الصحة ولقاح فايزر المثير للجدل

وكان خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد قال، بداية الأسبوع الجاري، إن “لقاح فايزر لازال لم يخلق أي مشكل إلى حدود الساعة، موضحا أن الجهات المعنية تقوم بدراسة حول نجاعته إنطلاقا من الأشخاص الذين استفادوا منه”.
وأضاف آيت الطالب، في تصريح لوسائل الإعلام على هامش جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: “وجدنا شخصين لقحا بفايزر لا يتوفران على أجسام مضادة”.
وأردف الوزير: “الحمد لله نتائج هذا اللقاح جد إيجابية ، وبخصوص التساؤلات حول حالة الشخصين سنعطي قريبا النتائج”.

PUB

اترك تعليقا