القناة العبرية “12”: مليارات من السعودية للسلام مع “إسرائيل”.. !

PUB

كشفت قناة عبرية، اليوم الجمعة، تفاصيل مساعي الولايات المتحدة لضم السعودية لدائرة التطبيع مع إسرائيل، حيث تنوي سلطة رام الله كسب المال مقابل هكذا خطوة ولن تعارضها خلافاً لاتفاقيات “أبراهام”.

وذكرت القناة “12” العبرية أن السعودية أوقفت دعم السلطة مالياً منذ عام 2019 وفي أعقاب ذلك دخلت السلطة في أزمة مالية خانقة، حيث قرر قيادة السلطة مؤخراً دعم خطوة السعودية التطبيع مع “إسرائيل” مقابل استئناف الرياض دعمها المالي للسلطة.

PUB

وقالت إن وفداً من السلطة الفلسطينية بعضوية وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ووزير المخابرات ماجد فرج، التقى في الأردن مع السفير السعودي نايف السديري وتباحثا في أفق العلاقة السعودية – “الإسرائيلية”.

وبينت القناة أن الوفد الفلسطيني سيزور الرياض بداية الشهر الحالي وسيقدم المطالب الفلسطينية الرامية لحصول الرياض على دعم فلسطيني لخطة التطبيع.

كما اجتمعت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط هذا الأسبوع في عمان مع الشيخ وفرج في ظل المحادثات التي تقودها الولايات المتحدة لإبرام صفقة تطبيع.

وذكرت القناة أن السلطة قررت تغيير الاتجاه والتصرف خلاف تصرفاتها إزاء اتفاقيات “ابراهام، وبدلاً من ذلك تنوي دعم الخطوة السعودية لكن مقابل الدعم المالي.

وأشارت القناة العبرية إلى أن كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية امتنعوا عن التعليق علناً على التقرير الذي نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، والذي عرضت بموجبه المملكة العربية السعودية تجديد المساهمة المالية – ولكن خلف الكواليس هناك محاولة لتسخير هذه المساهمة.

 وحتى الآن، امتنعت القيادة الفلسطينية، التي تواجه أزمة اقتصادية حادة، عن الإشارة في تصريحات رسمية أو إعلامية إلى الاقتراح السعودي المزعوم تجديد المساهمة المالية للفلسطينيين.

Le220 ــ متابعة

 

PUB

اترك تعليقا