“الواتس آب” باي باي من ملايين ديال التلفونات في نونبر المقبل !

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي

الواتس آب باي باي من ملايين ديال التلفونات، فمن المرتقب أن ملايين الأجهزة ستفقد إمكانية الوصول إلى تطبيق الواتساب، إذ سيتوقف التطبيق عن العمل في أكثر من 50 نوعا من الهواتف الذكية خلال شهر نوفمبر.

PUB

وحسب موقع ناشونال وورلد  (nationalworld) فلن يعمل واتساب مع نظام التشغيل أندرويد 4.0.4 (Android OS 4.0.4) والإصدارات الأقدم، أو أجهزة آيفون (iPhone) التي تعمل بنظام آي أو إس 9 (iOS 9) والإصدارات الأقدم.

وتم تحذير مستخدمي أجهزة أندرويد وآبل ليتمكنوا من استخدام التطبيق وحساباتهم، عبر ترقية أجهزتهم أو تحديث نظامهم التشغيلي.

وفي حالة الترقية إلى جهاز جديد، ستتم إعادة تمكين الحسابات الحالية عند إدخال نفس رقم الهاتف المرتبط بها.

وستحتاج أجهزة أندرويد إلى تشغيل برنامج أحدث من أندرويد 4.0.4، بينما ستحتاج أجهزة آبل إلى تشغيل برنامج أحدث من آي أو إس 9.

وعلى الرغم من أنه من غير الممكن نقل سجل الدردشات بين أنظمة التشغيل على سبيل المثال من أندرويد إلى آيفون، لكن لا يزال بإمكان المستخدمين الاحتفاظ بسجل الدردشة، ويمكن القيام بذلك عن طريق تصدير محفوظات الدردشة كمرفق بريد إلكتروني قبل نوفمبر.

ويمكن للأشخاص معرفة نظام التشغيل الذي يستخدمه هواتفهم عن طريق التحقق منه في وظيفة الإعدادات.

شكون هو “الواتس آب”؟

واتساب (بالإنجليزية: WhatsApp)‏ هو برنامج أمريكي مجاني، وخدمة الرسائل المركزية عبر الأنظمة الأساسية وخدمة نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP) المملوكة لشركة فيسبوك يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ورسائل صوتية، إجراء مكالمات صوتية ومرئية ومشاركة الصور والمستندات ومواقع المستخدمين والوسائط الأخرى.

ويعمل تطبيق عميل واتساب على الأجهزة المحمولة ولكن يمكن الوصول إليه أيضًا من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب، طالما أن الجهاز المحمول للمستخدم يظل متصلاً بالإنترنت أثناء استخدام تطبيق سطح المكتب.

تتطلب الخدمة من المستخدمين توفير رقم هاتف خلوي قياسي للتسجيل في الخدمة.

في يناير 2018، أصدر واتساب تطبيق أعمال مستقل يستهدف أصحاب الأعمال الصغيرة، يسمى واتساب بيزنس، للسماح للشركات بالتواصل مع العملاء الذين يستخدمون عميل واتساب القياسي.

PUB

اترك تعليقا