بالقشابة/ بنكيران يكشف طبيعة مرضه والعثماني يسلمه لوحة قرآنية (صور)

PUB

Le220 ــ سعد المتولي

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن طبيعة مرضه وعن الأسباب التي دفعته إلى طلب العلاج في فرنسا عوض المغرب.

PUB

وقال بنكيران: “الأطباء اللي كانوا مشرفين على الحالة ديالي شافوا بأنه ضروري ندير عملية بالروبوات في فرنسا حيت مكيناش فالمغرب.. وتمت العملية بنجاح، واخة عندها عواقب ومضاعفات ولكن الحمد لله على كل حال”.

وأجرى بنكيران العملية الجراحية، في فرنسا، لاستئصال البروستات

وفي السياق ذاته، حضر بنكيران، صباح اليوم الأحد، المؤثمر الوطني لحزب “اللامبا” بالرباط، بهندامه الذي اعتاد المغاربة على رؤيته به، منذ إعفائه من طرف الملك محمد السادس قبل سنوات.

وقال سعد الدين العثماني، في تدوينة له على صفحته الرسمية “هذا الصباح في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، سلمت للأخ الأمين العام للحزب المنتخب أمس، الأستاذ عبد الإله ابن كيران، لوحة تحمل الآية: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا”.

(فيسبوك)

وانتخب، أمس السبت، عبد الإله بنكيران، رئيسا لحزب العدالة والتنمية، خلفا لسعد الدين العثماني وذلك في المؤتمر الاستثنائي لحزب البيجيدي، المنعقد بمدينة بوزنيقة.

وبلغ عدد المصوتين : 1252، أربعة منها ملغاة، في حين حصل بنكيران على 1112 صوت، وعبد العزيز العماري : 221 صوت، وعبد الله بووانو: 15 صوت

وكان قد رشح، ثلاثة أسماء تضم كل من بنكيران وعبد الله بوانو وعبد العزيز العماري، غير أن هذين الاسمين الأخيرين مجرد “أرنبي سباق”، على حد تعبير عدد من المتتبعين للشأن السياسي بحزب العدالة والتنمية، وأن الأمانة العامة حسمت لصالح عبد الإله بنكيران.

وكان المؤتمرون قد صوتوا على رفض تأجيل المؤتمر العادي، النقطة التي أججت الوضع داخل أروقة حزب العدالة والتنمية.

PUB

اترك تعليقا