بسبب الجفاف.. المكتب الشريف للفوسفاط يقرر التوقف عن استعمال المياه العذبة

PUB

Le220 ــ متابعة
كشف المكتب الشريف للفوسفاط، أنه عبأ 30 في المائة من الاحتياجات المائية في العام الماضي انطلاقا من مصادر غير تقليدية، بفضل برامج تحلية مياه البحر ومعالجة المياه العادمة، كما أنه أنتج 86 في المائة من احتياجات الكهرباء انطلاقا من التوليد المشترك للكهرباء والمصادر المتجددة.
وأبرز المجمع الشريف للفوسفاط، في سياق الكشف عن نتائجها السنوية اليوم الخميس، أنها مستمرة في تنزيل برامج التنمية المستدامة، في ظل ظرفية يطبعها تأخر التساقطات المطرية واستنزاف الموارد المائية.
وقرر اللجوء إلى وحدات متنقلة لتحلية المياه لرفع قدراتها وتلبية كافة حاجيات المياه على مستوى مواقع إنتاج الأسمدة في الجرف الأصفر وآسف، مشددا على تسريع تنزيل برنامج “الماء” عبر اعتماد إجراءات استثنائية في 2022.
وأعلن المكتب الشريف للفوسفاط أنه قرر التوقف عن استخدام موارد المياه العذبة الطبيعية في مواقع إنتاج الأسمدة، حيث ستوجه حصص المياه لتعزيز الاستخدام المحلي لمياه الشرب في حوض أم الربيع.
وأبرز أن الإجراءات المتخذة تروم توفير مياه الشرب لمدينتي الجديدة وآسفي، وأنها تلعب دورا مركزيا في ضمان الأمن الغذائي العالمي، وهي مسؤولية جعلتها في صميم اهتماماتها.
وقال إنه واصل الاستثمار في التقنيات المتطورة لتحسين المردودية الفلاحية والانخراط لتحقيق الاستقلالية الفلاحية في إفريقيا، إلى جانب الحد من التأثيرات البيئية وتعزيز الرفاهية الاجتماعية.

PUB

اترك تعليقا