بنكيران: خسارة حزبنا في الانتخابات الماضية “ما تزال إلى اليوم غير مفهومة”

PUB

Le220 ــ عبد الله عزيزي

عاد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للحديث عن خسارته حزبه في الانتخابات الماضية، واصفا إيها بأنها “ما تزال إلى اليوم غير مفهومة” لدى عموم أعضاء الحزب، لأنها كانت “صعبة وأحدثت انتكاسة”، على الرغم من أن الحزب تصرف بطريقة راقية ومسؤولية مع تداعيات هذه النتائج.

PUB

وأبرز بنكيران، كيران في كلمة له خلال اجتماع اللجنة الوطنية للحزب، أن “حزبه يمكن أن يجني فائدة واحدة من النتائج التي حصل عليها، وهي كيف يستطيع إخراج تصور جديد يتجنب به هذا مستقبلا، ليس في حق العدالة والتنمية بل في حق كافة الأحزاب السياسية، لأنه لا ينبغي لهاته الأحزاب أن تركن إلى نتائج الانتخابات وتكون مطمئنة إلى النتائج التي حصلت عليها في الانتخابات سواء ربحت أم خسرت”.

 (يوتيوب)

وتابع قائلا: “لم نفهم إلى حد الآن نتائج حزبنا في الانتخابات الماضي، وطبعا أنا مستعد لتقبل خسارة حزبي، ولكنني لست مستعدا لتقبل نجاح الأحزاب الأخرى”.

وتساءل بنكيران “كيف يمكن أنه بين عشية وضحاها يتم  الانتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت؟، مضيفا  “كيف دارو ليها”، وزاد: أنا شخصيا لافهم ما ذا حصل ولا أريد أن أطعن في الانتخابات، حيث لم تطعن قيادة الحزب السابقة لتقديرات خاصة في هذه النتائج”.

من جهة أخرى قال الأمين العام لحزب المصباح “الدولة المغربية لا تحتاج إلى حزب يواليها في كل ما تفعل، بل هي محتاجة إلى أحزاب سياسية تواليها وتناصرها وتعارضها وتنصحها، حينما يكون ذلك واجبا”، معتبرا أن “هذا لا يمكن ولا يستقيم لأننا سنصبح والحالة هذه أمام دولة ديكتاتورية وديمقراطية مزيفة”.

PUB

اترك تعليقا