حريق سوق القريعة.. بودريقة سَوّل وزير الصناعة جُوج الأسئلة ماشي من اختصاص ديالو !

PUB

Le220 ــ الدار البيضاء

محمد بوريقة، رئيس مقاطعة مرس السلطان‎‎ بالدار البيضاء، ناض صايب جوج أسئلة، شافها البعض أنها ماشي ما اختصاص اللي غادي يسولو.

PUB

بودريقة، واللي هو نائب برلماني عن حزب الحمامة، وجه سؤالا كتابيا لوزير الصناعة والتجارة حول الحريق الأخير لسوق القريعة بالدار البيضاء.

وحاول بودريقة، في معرض سؤاله، التذكير بواقعة حريق سوق الخشب في سوق القريعة، والذي نتج عنه خسائرا مادية كبيرة.

واستفسر رئيس مقاطعة مرس السلطان‎‎ بالدار البيضاء، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، عن حيثيات الحريق، والتفكير في استراتيجية مهيكلة لمثل هاته الأسواق في المغرب.

مصادر سياسية أكدت لموقع “le220” أن السؤال الأول لمحمد بوريقة هو من اختصاص الجهات الأمنية، التي فتحت تحقيقا، آنذاك، في موضوع الحريق، أما السؤال الثاني هو من اختصاص المقاطعة والسلطات المحلية لي تابعة ليها القريعة.

حريق “سوق القريعة”.. التفاصيل الكاملة لليلة “الرعب”

وكان قد أتى الحريق، حسب ما كشفته القيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة الدار البيضاء- على نحو 20 محلا تجاريا مخصصا للنجارة وبيع الخشب.

وأخمد حريق “سوق القريعة” بعد نحو ساعتين من اندلاعه بفعل تكثيف عمليات التدخل.

(يوتيوب)


وسخر نحو 40 عنصرا من الوقاية المدنية وثمانية شاحنات صهريجية لتطويق ألسنة النيران ومحاصرتها للحيلولة دون امتدادها إلى أجزاء أخرى من السوق، حسب المصدر أنه تجري في هذه الأثناء عملية تأمين موقع الحريق.

وأكد المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية وجدوا صعوبة في التدخل لتطويق النيران بحكم الطبيعة العشوائية بموقع الحريق وغياب وسائل السلامة الضرورية، ووجود مواد قابلة للاشتعال في المحلات المذكورة.

وأشار إلى أن الحريق الذي تجهل أسباب اندلاعه، خلف إصابة عنصرين من الوقاية المدنية بجروح أثناء عملية التدخل.

PUB

اترك تعليقا