رسميا.. تحديد موعد أولى الرحلات البحرية بين المغرب والسبليون

PUB

Le220 ــ متابعة
كشفته مصادر من هيئة ميناء الجزيرة الخضراء (APBA)، لوسائل إعلام إسبانية أنه من المرتقب أن تنطلق، غدا الثلاثاء، عملية استئناف الروابط البحرية بين مينائي الجزيرة الخضراء وطريفة مع مينائي طنجة المغربيين.
وفي اجتماع للهيئة المذكورة، مع شركات الشحن والشركات التي تقدم خدمات الموانئ عُقد صبيحة اليوم الإثنين، بميناء الجزيرة الخضراء “قادس”، قد أسفر عن تحديد موعد بدء تشغيل خطوط الركاب والمركبات من الجزيرة الخضراء وطريفة مع المغرب، والذي حدد في الثلاثاء 12 أبريل الجاري، حيث سيتم مبدئيا العمل على نقل الركاب بدون مركبات، باستثناء الحافلات.
ووفق ما ذكرته وكاة الأنباء الإسبانية فإنه اعتبارا من يوم الاثنين المقبل الموافق لـ 18 أبريل، استئناف عملية صعود المركبات الخاصة على كلا الخطين.
وكان الاجتماع المذكور قد احتضنه ميناء قادس صبيحة اليوم مع شركات الشحن، من أجل تحديد موعد وشكل فتح الخطوط البحرية مع المملكة، والتي سيتم تطويرها تدريجيا، حيث تم أيضًا تحديد شروط أخرى، مثل ما إذا كان سيتم إنشاء تنسيق تذكرة بنظام مغلق مع الوجهة، مثل الشكل المعمول به حاليًا على الخط مع سبتة”، وفقًا لما أوردته أوروبا بريس استنادا إلى مصادر من هيئة ميناء الجزيرة الخضراء (APBA).

يشار إلى أنه بعد الاجتماع بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي انعقد يوم الخميس الماضي في الرباط، أعلن المغرب وإسبانيا الاستئناف الفوري والتدريجي للمسافرين البحريين بين البلدين.

PUB

اترك تعليقا