الفنان رشيد الوالي يهاجم الحكومة السابقة بسبب وضعية مموني الحفلات

آرشيف

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي
استنكر الفنان رشيد الوالي، وضعية المهنيين الذين يشتغلون في قطاع الحفلات، بعد استمرار قرار منع إقامة الأعراس والحفلات.
وعلى حسابه الرسمي في انستغرام، نشر الفنان رشيد الوالي تدوينة كتب فيها: “أي عقل وأي منطق اللي كيقنعني باللي المشكل ليس في وجود الناس بالمقاهي والشواطئ أو حتى في الحافلات.. بل موجود في قاعات لا يدخلها سوى المدعوين للعرس أو أي فرح”.

وأضاف: “لم يفرض التباعد أو منح نسبة من الحضور فقط، يتشرد ألاف الناس والعائلات.. اعرف ما أقول، ناهيك عن عدد المهن التي تدخل في هذا المجال.. كيف تقنعني بأن حكومة قررت ذلك وتقول عن نفسها أنها تخاف الله ويهمها المواطن البسيط أولا”.

PUB

واختتم تدوينته قائلا: “على العموم ننتظر وينتظر المواطنون الكثير من الحكومة الجديدة، لأن بلادنا وشعبنا يستحقان الأفضل، ويستحق من يفكر فيه وليس من يحكم عليه، أحبكم وقلبي معاكم وأولئك أناس من إخواني وعائلتي وأصدقائي. قلبي معاكم ومع أصحاب الحمامات والناس الذين حلموا بمشاريع كي تتغير حياتهم للأفضل فأصبحت جحيما بالنسبة لهم”.

صحاب الحفلات: راه الموس وصل للعظم

من جهة أخرى عبر ممونو الحفلات عن استنكارهم قائلين إن “الدولة تسببت في تعميق معاناة العاملين في القطاع، حيث سمحت بتنظيم الأعراس والحفلات، ما دفع الممونين إلى أخذ قروض إضافية لتجديد المعدات وأسطول السيارات وتوفير العدة لاستئناف أنشطتهم، وبعد مرور شهر واحد اتخذت السلطات من جديد قرار المنع وتكبيد القطاع خسائر كبيرة ومشاكل بين الممونين والزبائن الذين أدوا تسبيقات لتنظيم أعراسهم وحفلاتهم”.

وأبرزوا أن ممون الحفلات “يعيش في الوقت الراهن مشاكل مع بعض زبائنه، إذ أخذ تسبيقات لتموين مجموعة من الأعراس، وبعدما صرف تلك الأموال في أداء بعض القروض واقتناء المعدات والمواد الغذائية اللازمة لتلك المناسبات، تفاجأ بقرار السلطات إذ عجز عن إرجاع مستحقات الزبائن الذين لجؤوا إلى المحاكم لاسترجاع أموالهم”.

من جهته أكد أحد الممونين أن “القطاع يشكل منظومة كبيرة تضم الممونين والنوادل والطباخين والجزارين وبائعي الدجاج والخضر والفواكه والحلويات….في حين شمل ضرر التوقف عن العمل الجميع بدرجات مختلفة”، مضيفا أن “هذا القطاع مهمش، والدليل هو توقفه بشكل تام طيلة سنة و7 أشهر تقريبا، باستثناء السماح بالعمل مدة شهر واحد بشكل غير مفهوم”، وفق تعبيره.

PUB

اترك تعليقا