شكيب بنموسى: نسعى إلى تسريع تطوير تعليم أولي ذي جودة عالية

PUB

Le220 ــ عبد الله عزيزي

أجرى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لقاء تواصليا أمس الاثنين، مع السيدات والسادة النواب البرلمانيين أعضاء فريق التجمع الوطني للأحرار.

PUB

وخلال هذا اللقاء استعرض الوزير الأوراش الاستراتيجية التي أطلقتها الوزارة، سواء المتعلقة بالتكوين أو بتوسيع وتعزيز البنية التحتية أو تلك التي تهدف إلى الرفع من الخدمات التي توفرها المنظومة للمتعلمات والمتعلمين.
وتطرق وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في هذا الإطار إلى مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي والسبل الكفيلة بتسريع وتيرة تعميمه.

وبهذا الشأن، أفاد الوزير أنه من أبرز أولويات ميزانية سنة 2022، تسريع تطوير تعليم أولي ذي جودة عالية، لفائدة جميع الأطفال ما بين 4 و6 سنوات، من أجل بلوغ نسبة تمدرس بالتعليم الأولي تصل إلى 79 في المائة.

وخلال هذا النقاش المثمر مع السيدات والسادة النواب، تم التطرق إلى الإكراهات التي تواجه المنظومة التربوية خصوصا تلك التي تخص تعميم التمدرس، لا سيما بالعالم القروي والمناطق النائية، والتي تحظى بتمييز إيجابي على مستوى توفير البنيات والموارد المالية والبشرية المخصصة لها وذلك من أجل النهوض بها والرقي بجودة التعليم والتعلم ببلادنا.

PUB

اترك تعليقا