صناعة الطيران.. افتتاح وحدة صناعية جديدة بالدار البيضاء

PUB

Le220 ــ متابعة
صناعة الطيران غادي مزيان فالمغرب، حيث قامت مجموعة AD للصناعات اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء بافتتاح ثاني وحدة صناعية جديدة لها بالمغرب، والتي تختص في إنتاج الأجزاء المعدنية للطيران.
وتمتد هذه الوحدة، المتواجدة بمنطقة MIDPARC بالقرب من مطار محمد الخامس الدولي، على مساحة 5 الآف متر مربع، حيث تنشط أساسا في صناعة هذه الأجزاء باعتماد وسائل تقطيع وتشكيل وثني ولحام بتقنية عالية .
وتتوفر أديما المغرب ADIMA CASABLANCA ، على أحدث جيل ليزر خماسي المحاور فريد من نوعه في المغرب.
كما تشمل هذه الوحدة أنشطة تخص آلات الطحن والخراطة والتدوير بالوسائل الرقمية والتقليدية ، وأخرى تتعلق بالتجميع ، إذ تحتوي هذه الوحدة الصناعية ، على خط تجميع يسمح بدمج الأجزاء المصنعة في التجميعات المعقدة.
ويعكس هذا المشروع الصناعي الحديث ، رغبة مجموعة Group Industries AD في تطوير مكانتها كرائد رئيسي في صناعة الطيران الدولية من خلال استكمال عرضها الصناعي بمنصة إضافية طموحة وعالية الأداء مع البقاء في طليعة صناعة تقنيات الطيران.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة ، أن “هذا المشروع يدشن لمرحلة جديدة من تطوير المنظومة الصناعية الرائدة لشركة بوينغ وسلسلة قيمة قطاع الطيران المغربي”.
وأوضح أن “تفعيل هذا المشروع سيدعم انبثاق مهن جديدة مبتكرة بالغة التعقيد، بشكل متزايد، مثل تصنيع أجزاء المحركات، مما سيعزز مكانة المملكة في أنشطة ذات قيمة مضافة العالية ، وتطوير سلسلة التوريد المحلية للقطاع”.
وأضاف في هذا الصدد أن “المنظومة الصناعية لمحركات الطائرات”، تنخرط اليوم في دينامية قوية واعدة بالنسبة لمستقبل القطاع، والتي لن تتأخر في اجتذاب مشاريع جديدة مهيكلة، تعكس مصداقية المغرب كشريك لا محيد عنه”.

PUB

اترك تعليقا