في رسالة مؤثرة.. هذا ما قاله السفير المصري بعد مغادرته نهائيا المملكة !

PUB

Le220ــ متابعة

أعلن السفير السابق لمصر مغادرته المملكة نهاية أكتوبر بعد أربع سنوات من شغله هذا المنصب، معربا عن أمله في دوام الازدهار للمغرب واستمرار التعاون الوثيق والتاريخي بين بلده والمملكة .

PUB

في رسالة مؤثرة نشرها السفير المصري بالمغرب، على الصفحة الرسمية للسفارة المصرية المعتمدة بالرباط، قال فيها “أغادر اليوم بعد انتهاء مهامي. وأتقدم بالشكر للمغرب ملكاً وحكومة وشعباً على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والترحاب”.

 وأعلن السفير السابق لمصر مغادرته المملكة نهاية أكتوبر بعد أربع سنوات من شغله هذا المنصب، معربا عن أمله في دوام الازدهار للمغرب واستمرار التعاون الوثيق والتاريخي بين بلده والمملكة .

ولم يفوت أشرف إبراهيم، فرصة شكر الجالية المصرية المقيمة في المغرب على “التعاون مع اطيب تمنياتي لكل ابناء الجالية المصرية في المغرب بالتوفيق” مشيرا إلى أنه سعى خلال عمله بالمغرب “على بذل كل جهدي لدعم المصريين في المغرب، وتقديم المساعدة لهم بالتعاون مع السلطات المغربية”.

وتابع الدبلوماسي “أربع سنوات كانت حافلة بالاحداث علي كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية تصب كلها في تدعيم علاقة تاريخية تربط الشعبين تعود الي قرون طويلة وروابط عائلية “.

وشدد المتحدث على أن”أربع سنوات شهدت تكوين صداقات لا تعد ولا تحصي مع المغاربة من كافة الاطياف، وعلاقات عميقة مع ابناء المغرب الحبيب. نغادر المغرب انا وزوجتي حاملين معنا اجمل ذكريات العمر وصداقات ستستمر حتى اخر العمر، وحب لشعب جميل ومضياف أهل كرم”.

ولفت سفير مصر الأسبق، إلى أنه وأسرته جابوا “أرجاء المغرب الجميل وشعرنا بعبق التاريخ وروح الاندلس واستمتعنا بالطرب الاندلسي و الغرناطي والملحون، وزرنا شواطىء الحسيمة وطنجة والسعيدية علي سواحل المتوسط، اكادير والصويرة وسيدي افني والدار البيضاء علي سواحل الاطلنطي، واستمتعنا برمال الصحراء في مرزوكة وجلميم، وعشنا بروح العاشق عبق التاريخ في فاس العاصمة العلمية، ومآثر وليلي بمكناس، ومراكش التي لا تمل من زيارتها وتعيش مع ابنائها في ساحة جامع الفنا”.

ليختم السفير المصري رسالة الوداع بالقول: “لمسنا وشعرنا بحب هذا الشعب لمصر وشعبها وثقافتها وفنها. ونغادر المغرب ونتمنى له ولشعبه دوام الازدهار والتقدم ونحمل له كل الحب”.

PUB

اترك تعليقا