قطر جابت أطفال لتجويد القرآن في مراسيم افتتاح 6 ملاعبها العالمية

PUB

Le220 ــ سعد المتولي

قطر دارت واحد اللعيبة شافها البعض أنها زوينة بل أنها سابقة ومعامرها دارت، في الوقت اللي قال البعض الآخر إنها مخالفة للتقاليد المعروفة فالسبورت، وأن الدين بلاصتو هو الجامع ومخاصش يكن فاليتران لأصلا فيه نقاش حول حرام أو حلال ممارسة كرة القدم والفلوس اللي كتخسر عليها.

PUB

قطر افتتحت، أمس الجمعة، سادس ملاعبها الجديدة، التي ستحتضن مباريات كأس العالم قطر 2022، وذلك على هامش مباراة نهائي كأس أمير قطر، التي جمعت اليوم فريق السد بنظيره الريان.

وفضلت إدارة الملعب الذي يطلق عليه اسم “الثمامة”، بتجويد الأطفال لآيات الذكر الحكيم، تعريفا منهم للعالم بالثقافة الإسلامية العربية.

وحضر حفل الافتتاح الأمير الشيخ تميم بن حمد، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جياني إنفانتينو، كما شارك فيه سفير تركيا بقطر مصطفى كوكصو.

كما حضر حفل الافتتاح العديد من نجوم الرياضة العالميين والإقليمين، منهم علي الحبسي، ووائل جمعة، ومحمد أبو تريكة، وكافو.

وشهد الحفل الذي سبق انطلاق صافرة المباراة، أجواء حماسية وكرنفالية وعروضا تعكس الثقافة العربية.

وبات “الثمامة” سادس ملاعب مونديال قطر من حيث الجاهزية بعد ملاعب “خليفة الدولي” و”الجنوب” و”المدينة التعليمية” و”أحمد بن علي” و”البيت”.

ويقع الاستاد على بعد 12 كلم من قلب الدوحة، واستوحي تصميمه من شكل القحفيّة، وهو الاسم الخليجي للقبعة التقليدية التي يرتديها غالبية الرجال في أنحاء العالم العربي، سيما منطقة الخليج.

كما بُني الاستاد وفق معايير عالمية في الاستدامة، وتُحيط به حديقة تبلغ مساحتها 50 ألف متر مربع، وتضم نحو 400 شجرة.

PUB

اترك تعليقا