كازا.. البوليس قرقب على بعض أعضاء “الألتراس” بتهمة إحداث الشغب بأناسي

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس 21 أكتوبر الجاري، من إيقاف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و22 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في إحداث الشغب وإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وحيازة السلاح الأبيض في ظروف تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات.

PUB

وكانت مصالح الشرطة بمنطقة سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء قد توصلت بإشعار حول تورط مجموعة من الأشخاص، محسوبين على فصائل مشجعي أندية محلية لكرة القدم، في إحداث الفوضى وإلحاق خسائر مادية بخمس سيارات خاصة مستوقفة بالشارع العام بحي “أناسي”، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة التي تمكنت من توقيف ثلاثة من بين المشتبه فيهم وحجز سلاح أبيض كان بحوزتهم.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، علاوة على ضبط كل المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

سكان أناسي لـ “le220”: بغينا الأمن ونفيقوا الصباح نلقاو سياراتنا صحاح

طالب سكان منطقة أناسي بمقاطعة سيدي مومن بمينة الدار البيضاء من الجهات الأمنية بضرورة توفير الأمن في المنطقة، خاصة في الفترات الليلة وذلك بعدما تشهده أناسي، خلال الأشهر الماضية، لما يشبه “الحرب” بين جماعتين متطاحنتين.

ووفق شهادات استقاها موقع “le220” فإن الوضع أصبح بحي أناسي “خطيرا”، خاصة أن المنطقة تشهد كثافة سكانية كبيرة، كما أن تضم عناصر من “الألتراس” لقطبي كرة القدم في العاصمة الاقتصادية، الرجاء والوداد البيضاويين.

وقال أحدهم: “خويا الليل كنحطوا السيارات دياولنا عند العساس، واخة هاكاك، ليست بآمان، حتى العساسة كيقولوها لينا، ميمكنش نتحارب مع جيش مكون من 30 حتى 40 واحد مدجيين بالأسلحة.. كيعرفوا غير التخريب”.

وطالب آخرون من الجهات الأمنية بضرورة إحداث دوريات الأمن في الفترات الليلة للحد من ظاهرة الشغب والتخريب، قائلين: “بغينا الأمن ونفيقوا الصباح نلقاو سياراتنا صحاح”.

وليست هاته هي المرة الأولى التي يتم فيها تكسير واجهات وزجاج السيارات، في منطقة أناسي، خلال الفترة الليلية، إذ أصبحت بمثابة ظاهرة تتكرر كل فترة في منطقة تعج بأصحاب السوابق العدلية والمجرمين.

PUB

اترك تعليقا