كيف تحاربين الروائح الكريهة من منزلك ؟

PUB

السعدية أبو علي-LE 220

من أجل الحفاظ على رائحة لطيفة في المنزل تبعث على الانتعاش. تعرفي على أفضل الطرق العمليه لازالة الروائح السيئه العالقه في انحاء المنزل وبوقت قياسي:                                     

PUB

مواد مهمة لإزالة الروائح الكريهة 

بيكربونات الصوديوم: تُساعد هذه المادة على التخلص من الراوئح الكريهة من المطبخ أو الحمام، فمثلاً لإزالة الرائحة من الثلاجة يتّم وضع صحن صغير فيه القليل من صودا الخُبز بِداخل الثلاجة، حيث يبدأ صودا الخبز عمله بإخفاء الرائحة تماماً، وأيضاً تستطيع ربة المنزل رش بعض من صودا الخبز في أسفل سلة القمامة، أو بداخل الأكياس لإنهاء مصدر الرائحة تماماً، وبالإضافة إلى ما سبق تستطيع السيدة خلط نصف كوبٍ من صودا الخبز مع نصف كوبٍ من الماء، وتنظيف الأرضيات والأسطح في الحمام والمطبخ للحصول على المزيد من النظافة والتعقيم.

الأعشاب والتوابل وقشور الحمضيات:تُعتبر هذه المكونات فعالةٍ ومِثالية لتعطير رائِحة المنزل والتخلص من الرائِحة الكريهة، وطريقتها سهلة وبسيطة، وهي غليّ ماءٍ في وِعاء لبعض الوقت مع إضافة الريحان، أو القرنفل، أو الزنجبيل، أو القرفة، أو قشور الحمضيات، حسب الرغبة، وبعدها تبدأ جُزيئات الماء مع أحد المكونات التي تم ذكرها بالتبخر ونشر الرائحة بالمنزل.

الليمون:يعتبر الليمون من أهم المُكونات التي تُستخدم للقضاء على أيّ روائح غير مرغوب بها، حيث إنّه مُتوفر في كُل بيتٍ وطَريقتُه بسيطة جداً، فَكُلُ ما يتوجب فعلُه هو قصّ قطعة الليمون من النصف ووضِعها في أماكن مخفية، وهكذا يمتص الليمون جميع الروائح غير المرغوب بها.

طرق للتخلص من الروائح الكريهة في المنزل ؟

للتخلص من رائحة القمامة في الغالب تكون الروائح الكريهة من سلة المهملات نفسها وليست من القمامة، لذا نظفيها عن طريق رش البيكنج صودا في السلة مساءً قبل النوم وإزالتها في الصباح.

للتخلص من رائحة الثلاجة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها من الثلاجة ضعي علبة ثلاجة بدون غطاء وضعي بداخلها القليل من البيكنج صودا، مع لف الأطعمة جيدًا خاصًة الأجبان وتخزين بقايا الطعام في حاويات محكمة الغلق لتقليل الروائح داخل الثلاجة، كما يمكنكِ أن تضعي طبقًا صغيرًا به بعض حبات القهوة الطازجة لامتصاص الروائح الغير محببة من الثلاجة.

أما لتخلص من رائحة غسالة الصحون، استخدمي قرص تنظيف غسالة الصحون وهو قرص مخصص لتنظيف الغسالة نفسها وليس للأطباق، مع غسل الأطباق المتسخة دائمًا قبل وضعها في الغسالة لمنع تكون أي رائحة كريهة.

PUB

اترك تعليقا