“ليدك” تواصل “تسراح القوادس” استعدادا لموسم الأمطار بالدار البيضاء

PUB

Le220
تواصل شركة “ليدك” تعبئة فرقها ووسائلها للتدخلات الميدانية لإنجاز عمليات التنظيف الضرورية للشبكة ومراقبة المنشآت على مستوى المجال الترابي للتدبير المفوض بجهة الدار البيضاء الكبرى.
وانعقدت مجموعة من الاجتماعات الإخبارية والتنسيقية مع سلطات المدينة. مع الإشارة إلى أن ليدك تتوفر على مخطط أعمال لكل منطقة يضم تفاصيل الاستعدادات لفصل الشتاء.
وجرى بشكل خاص، إعداد برنامج للتطهير المائي لشبكة التطهير السائل، كما تم تقاسمه مع السلطات، وهو الآن في طور التنفيذ من طرف المفوض له البيضاوي، وذلك من أجل تقوية القدرة الاستيعابية للقنوات المجمعة والوقاية من التدفقات المائية، وخاصة على مستوى النقط المنخفضة.
وسخرت شركة “ليدك”، لهذه العمليات ما بين 700 و1000 عون، تبعا لتطور نشرات أحوال الطقس، ضمنهم أطر التدخل و التتبع والتنسيق وعمال التدخلات المختصة في مجال التطهير السائل.

أما في ما يخص الوسائل الآلية، فجرى تسخير 241 وحدة (50 شاحنة تطهير كبرى وآلة شفط، 19 شاحنة تطهير صغيرة، 165 عربة نقل كبيرة و صغيرة و شاحنة رافعة و 7 سيارات رباعية الدفع)، بالإضافة إلى 155 مضخة مخصصة لمختلف التدخلات في شبكة التطهير السائل.
و أثناء تساقط الأمطار، تضع ليدك منظومة للقيادة تعمل وفقا لثلاثة مستويات إنذارية :
إشعار، تعبئة : أمطار قوية يعلن عنها للـ 48 ساعة المقبلة. في هذه الحالة، تكون فرق ليدك مستعدة بشكل جماعي لإعداد انتشارها في الميدان. و تكون تعيينات الفرق ومخطط المناوبة مصادق عليها.
انتشار الفرق : تساقط أمطار قوية في الدار البيضاء تؤكد ملاحظات الرادار و الأرصاد الجوية في المغرب، وتنتشر الفرق بالميدان في أقل من ساعة وهي مستعدة للتدخل في المنشآت عند الحاجة. و يمكن تعيين الفرق للمراقبة في أماكن قارة أو للقيام بدويات المراقبة وفقا للمخطط الذي يتم تقاسمه مع السلطات. 

PUB

التدخلات : يتسم الجو بحالة مطرية بحدة قوية للتساقطات. و الوسائل المتواجدة في الميدان هي في وضع التشغيل ويتم نقلها بحسب تطور حالة التساقطات. يتم بشكل منتظم تبليغ المعلومات من طرف الأعوان الميدانيين لمركز اليقظة و القيادة المركزية أو للخلية المركزية لتدبير الأزمة.

PUB

اترك تعليقا