مراكش.. غرفة كارينها طلبة شعلات فيها العافية و3 منهم نقلوهم  للمستعجلات

آرشيف

PUB

le220 ــ مراكش

فمدينة مراكش وبالضبط دوار الكدية، اللي تابع لتراب مقاطعة جليز، 3 ديال الطلبة هزوهم على وجه السرعة إلى المستعجلات، من بعد إصابتهم بحروق متفاوتة الخطورة إثر حريق شب في بيت يقطنونه.

PUB

ووفق ما كشفته شهود عيان لموقع “le220” فإن الحريق، الذي خلف هلعا في نفوس الطلبة والسكان، شب بعد تسرب الغاز من قنينة صغيرة كيستعملها الطلبة فالطياب.

وأبرزت قائلة: “خويا العافية شعلات.. فبيت كيسكنوا فيه الطلبة، حاولنا نطفيو العافية وماتشدش فباقي أثاث الغرفة، لكن لقينا صعوبة في ذلك”.

وأكدت أنه تمت إصابة ثلاثة من الطلبة بحروق متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي العلاجات الضرورية.

الحريق، حسب شهد عيان، أتى على محتويات الغرفة التي يكتريها الطلبة الذين يدرسون بكلية العلوم السملالية، قبل أن يتمكن شبان الحي من إخماد ألسنة اللهب والحيلولة دون تسربها إلى باقي الغرف و أرجاء المنزل.

حريق آخر فكازا أخطر من ديال مراكش

سيطرت عناصر الوقاية المدنية، ليلة الخميس-الجمعة، على حريق شب بسوق “القريعة”، الكائن بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

وأتى الحريق، حسب ما كشفته القيادة الجهوية للوقاية المدنية لجهة الدار البيضاء- على نحو 20 محلا تجاريا مخصصا للنجارة وبيع الخشب.

(يوتيوب)

وأخمد حريق “سوق القريعة” بعد نحو ساعتين من اندلاعه بفعل تكثيف عمليات التدخل.

وسخر نحو 40 عنصرا من الوقاية المدنية وثمانية شاحنات صهريجية لتطويق ألسنة النيران ومحاصرتها للحيلولة دون امتدادها إلى أجزاء أخرى من السوق، حسب المصدر أنه تجري في هذه الأثناء عملية تأمين موقع الحريق.

وأكد المصدر ذاته، أن عناصر الوقاية المدنية وجدوا صعوبة في التدخل لتطويق النيران بحكم الطبيعة العشوائية بموقع الحريق وغياب وسائل السلامة الضرورية، ووجود مواد قابلة للاشتعال في المحلات المذكورة.

وأشار إلى أن الحريق الذي تجهل أسباب اندلاعه، خلف إصابة عنصرين من الوقاية المدنية بجروح أثناء عملية التدخل.

 

PUB

اترك تعليقا