نايضة كلاشات بين هاني شاكر وزعيم “فن” المهرجانات بمصر

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي

لم ينتظر مغني المهرجانات حمو بيكا طويلا للرد بشكل وصف بـ “العنيف” والحاد على تصريحات الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، خلال ندوته في قصر ثقافة السينما، والتي تضمنت أن نقابة الموسيقيين منحت حمو بيكا أكثر من فرصة للحصول على عضوية النقابة لكنه لم يلتزم.

PUB

وقال بيكا في بث مباشر عبر حسابه الخاص في “إنستغرام” إنه تقدم بكل الأوراق المطلوبة للحصول على “بطاقة نقابة المهن الموسيقية”، مؤكداً أن كل أوراقه التي تقدم بها للنقابة سليمة، مشيراً إلى أن الاختبارات التي تقدّم لها كانت تحمل شروطاً تعجيزية.

وتابع حمو بيكا، الذي لا يجيد القراءة ولا الكتابة، “قالولي غني أم كلثوم وعبد الحليم أنا مالي… أنا راجل بغني مهرجانات وداخلك بجمهور بيسمعني… ملكش إنك تمنعني وبالقانون هاخد حقي”

وقال بيكا: “أنا طالع أتكلم إني فرحان وسعيد عشان بسمع القرار بقالي 5 سنين، اتكلمت كتير وتعبت واتعملي محاضر كتير، وعايز أقول حاجة واحدة، لما بتوقفني إنت بتوقف ناس معايا فاتحين بيوت”.

يُذكر أن نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر أصدرت قراراً بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم في النقابة خلال الفترة الماضية، ومنهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

كما قرّر نقيب الموسيقيين إحالة الفنان محمد رمضان الى التحقيق، وحرمانه من تصاريح لإقامة الحفلات داخل مصر… وقال شاكر: “بناء على التقارير المقدَّمة من لجنة العمل والمكلّفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصر، خالفها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار بإيقافه والتحقيق معه”.

PUB

اترك تعليقا