نزار بركة: حزب الاستقلال غادر منطقة الضبابية إلى غير رجعة

PUB

 

Le220 ــ السعدية أبو علي

PUB

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن حزبه “عاد من بعيد، وغادر منطقة الضبابية إلى غير رجعة، واستوطن منطقة الوضوح والشفافية والمسؤولية والمصداقية”، وأن النتائج التي حققها، أخيرا، في الانتخابات هي بفضل “تجديد الفكر الاستقلالي”.

وأوضح الأمين العام لحزب الميزان، خلال العرض السياسي والتنظيمي الذي ألقاه خلال دورة المجلس الوطني للحزب المنعقدة يوم أمس السبت، أن الحزب يعيش “على وقع طفرة سياسية وتنظيمية حميدة انطلقت ديناميتها مع المؤتمر العام السابع عشر”.

وأبرز المسؤول السياسي أن أن حزب الاستقلال قطع مع “خطاب شعبوي بعيد عن ثقافة الحزب”، وبأنه قطع مع “تراكمات الماضي القريب”، واستعاد ثقة الإرادة الشعبية، وأنه “عاد إلى مرجعيته وثوابته الراسخة، وواصل مشروعه الفكري والمجتمعي المتجدد، الذي يقوم على التعادلية والوسطية والتوازن والتضامن”.

ويرى نزار بركة أن حزب الاستقلال “رجع لوجدان المغاربة، وانتقل من حزب يعمل خارج الإطار الحكومي على الرغم من مساندته للحكومة، إلى حزب أساسي ضمن البديل الديمقراطي الذي أفرزته الانتخابات، وبحضور وازن في الفريق الحكومي الجديد، مشيرا إلى أن “الحزب انتقل من حضور انتخابي باهت بـ46 مقعدا في انتخابات مجلس النواب 2016، إلى حصيلة انتخابية غير مسبوقة بـ81 مقعدا في نفس الانتخابات لسنة 2021، أي بزيادة تقدر بـ76 في المائة مقارنة مع حصيلة 2016”.

وخلص بالقول: “الاستقلال انتقل من حزب لم يتمكن في مسار التفاوضي من انتزاع رئاسة أحد مجلسي  البرلمان، لا في انتخابات 2015 ولا 2016، إلى رئاسة مجلس المستشارين عقب الانتخابات الأخيرة”.

PUB

اترك تعليقا