نزار بركة يُلزم الموظفين في المؤسسات التابعة لوزارة التجهيز الإدلاء بجواز التلقيح

PUB

Le220 ــ سعد المتولي

قرر نزار بركة، وزير التجهيز والماء، إلزام الموظفين والمرتفقين بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح من أجل ولوج مختلف مرافق الوزارة والمؤسسات التابعة لها على الصعيد الوطني.

PUB

وفق مذكرة وقعها نزار بركة فقد دعا الأخير مسؤولي الوزارة إلى تعميم هذه المذكرة على كافة المصالح التي يشرفون عليها، مع دعوة الموظفين التابعين لهم والمرتفقين بضرورة التنزيل السليم للقرار الحكومي القاضي بضرورة الإدلاء بوثيقة جواز التلقيح عند ولوج مختلف مرافق الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وانخرطت وزارة التجهيز والماء في التوصيات الأخيرة  وللقرار الصادر عن الحكومة القاضي باعتماد مقاربة احترازية وضرورة إدلاء الموظفين والمرتفقين بجواز التلقيح كوثيقة معتمدة من قبل السلطات الصحية لولوج الإدارة والاستفادة من خدماتها، وذلك ابتداء من يوم الخميس 21 أكتوبر 2021.

وأصدرت الحكومة، عبر وزارة الصحة، بلاغا يقضي بإلزامية الإدلاء بجواز التلقيح، ابتداء من 21 أكتوبر، لولوج المرافق العمومية ووسائل النقل العامة، والفضاءات الأخرى كالمتاجر والمقاهي وغيرها.

وشهد هذا القرار  رفضا من قبل فئة من المغاربة خاصة منهم أصحاب المقاهي والمتاجر الذين يرفضون مطالبة الزبناء بوثيقة جواز التلقيح تفاديا للاصطدامات.

PUB

اترك تعليقا