هذا هو جديد الحالة الصحية للفنان عبد الإله عاجل بعد إصابته بكسر في المسرح الرباط

PUB

Le220 ــ السعدية أبو علي

تعرض الفنان المغربي عبد الإله عاجل، مساء أمس الاثنين، للإصابة وذلك عقب مشاركته في العرض المسرحي “آخر مقال” بمسرح محمد الخامس بالرباط .

PUB

وحسب مصادر موقع “le220” فقد أصيب عاجل  بكسر على مستوى قدمه، بعد دخوله من الكواليس مما استدعى الأمر نقله على وجه السرعة، عبر سيارة الاسعاف الى مستشفى ابن سينا بالرباط لتلقي العلاج.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الطاقم الطبي المشرف على متابعة الوضع الصحي للفنان، قرر إجراء عملية جراحية على مستوى القدم المصابة بالكسر، بوضع شرائح حديدية حتى تشفى بشكل جيد بدون أثار جانبية.

وانتشر خبر إصابة الفنان عاجل على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، حيث عبر مجموعة من الفنانين الذين عن تضامنهم مع زميلهم متمنين له الشفاء العاجل والعودة مجددا لأحضان المسرح.

وتعتبر مسرحية “المقال الأخير”  رؤية مسرحية جديدة، مستندة على منهج فني وتقني جديد اسمه “كاريكاتياتر”، حيث يشارك في المسرحية كل من الممثلتين سعاد خويي ونجوم الزوهرة والفنان عبد الإله عاجل.

يشار إلى أن المسرحية من إنتاج جديد لجمعية “وامراس” للتنمية الثقافية، وقد حظيت بدعم من وزارة الثقافة وشراكة مع المسرح الوطنية محمد الخامس.

شكون هو عبد الإله عاجل؟

عبد الإله عاجل، ممثل ومخرج مسرحي وتلفزيوني مغربي شهير، من مواليد الدار البيضاء في 16 يونيو 1957، يعتبر من أبرز المسرحيين في المغرب، وأهم الوجوه الفنية الحديثة للحي المحمدي العريق على مستوى الإبداع والفن في مدينة الدار البيضاء والمغرب ككل. أغنى الخزانة الفنية الوطنية بعدة أعمال مسرحية وتلفزيونية وسينيمائية، حيث يعتبر أحد مؤسسي فرقتي مسرح الحي ومسرح الكاف.

ومسرحيات “شرح ملح” و”حب وتبن” و”حسي مسي” و”ألف لام”.

أسّس مع رفيق دربه حسن فولان مسرح الحي منذ العام 1986، ثم مسرح الكاف، ومن أبرز أعماله مسرحية “حب وتبن”، “شرح ملح”، “حسي مسي”، بالإضافة إلى عدة أفلام أبرزها فيلم “شفاه الصمت”.

 

PUB

اترك تعليقا