وَا عْلَى قَمْعَة.. وزارة الخارجية الروسية ترد على الجزائر وتصف “الشروق” بـ “الكاذبة”

PUB

Le220 ــ الدار البيضاء

وزارة الخارجية الروسية قمعات الدزاير وخرجات على صمتها بخصوص مقال نشرته صحيفة الشروق الجزائرية زعمت فيه أن الجزائر هي السبب في اندلاع الأزمة بين روسيا والمغرب.

PUB

وقالت الخارجية الروسية، على موقعها الرسمي، إن “ما نشرته الصحيفة الجزائرية كذب وتضليل للرأي العام”.

وأكدت الخارجية الروسية بأن “كاتب المقال انطلق من مجموعة من الأحداث والمعطيات، من قبيل تعليق الرحلات الجوية بين روسيا والمغرب بقرار من الرباط، وثم استدعاء السفير الروسي، بالإضافة إلى تأجيل “الدورة السادسة للمنتدى الروسي العربي للتعاون على مستوى وزراء الخارجية، التي كانت من المفترض أن تعقد في 28 أكتوبر بمراكش“.

وأوضحت الدبلوماسية الروسية أن “صاحب المقال استنتج، من خلال سرده لهذه المعطيات، أن “العلاقات الروسية المغربية وصلت إلى الباب المسدود وبأنها تمر بأزمة”.

وتابعت الخارجية الروسية بأن “صاحب هذا التحليل يعيش في عالم موازٍ وغير مدرك بمخاطر وباء كوفيد 19، الذي انتشر في عالمنا منذ 2020. ولهذا السبب، اتخذت السلطات المغربية قرارا بتعليق الرحلات الجوية جراء تدهور الوضع الصحي والوبائي في روسيا. لا يوجد أي تأثير سياسي هنا”.

وتوقف تحديث الخارجية الروسية عند الاجتماع الذي عقده مل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسية، مع لطفي بوشعرة، سفير المغرب، حيث أكد المسؤول الروسي أن “التعاون الروسي المغربي متعدد الجوانب ومفيد للطرفين. ويتطور بشكل ديناميكي”.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن “هناك لاعبين إقليميين يشعرون بإزعاج شديد من تعزيز العلاقات بين موسكو والجزائر ومالي والمغرب ودول أخرى في المنطقة ويستخدمون أية وسيلة، بما في ذلك المعلومات المضللة، للإضرار بهذه العلاقات”.

PUB

اترك تعليقا