رئيس غينيا بيساو يُكرم «أكبر ممون للحفلات» المغربي كريم رحال السلمي (+صور)

PUB

قام رئيس جمهورية غينيا-بيساو بتكريم عبد الكريم رحال السلمي، الرائد في المطبخ المغربي والإفريقي، بمنحه وسام النظام الوطني لتلال بوي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني لغينيا-بيساو، الذي يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لتأسيس جيشها.

PUB

ويعد هذا التكريم، واحداً من أعلى التكريمات في غينيا بيساو، ليكافئ الإنجازات الاستثنائية لرحال ماستر ترايتور، خاصة إنجازه في قمة الدول الناطقة بالبرتغالية 2006، حيث قدم مأدبة لرؤساء الدول الأفريقية والأمريكية الجنوبية.

كما يأتي  هذا التقدير الإفريقي بعد تكريمه السابق كفارس “للجدارة في التنمية والتعاون”،  قدمه الرئيس السابق جواو برناردو نينو فييرا في عام 2006، ويؤكد مكانة عبد الكريم رحال السلمي “المغربي الأكثر تكريمًا”.

وتعد مجموعة رحال، بقيادة أبناء رحال، مشهورة بتميزها في اللوجستيات وخدماتها عالية الجودة في الأحداث الكبرى، مثل تنظيم احتفالات تومبوكتو، التي جذبت أكثر من 20,000 شخص إلى الصحراء المالية، وكذلك الحدث الذي نظم للملياردير الأمريكي هنري فوربس في طنجة عام 1990.

وتمكن أبناء رحال، بشغفهم للتحديات وسعيهم المستمر للكمال، من تحويل إرث والدهم، الحاج رحال، إلى أسلوب مثالي، بصفاتهم الإنسانية والأخلاقية والمهنية، جعلت منهم حاضرين بقوة في الأحداث الكبرى في المغرب وحول العالم.

وشاركت مجموعة رحال في أحداث عالمية كبيرة مثل الجات في 1994، قمة الدول الفرانكوفونية في الغابون، كوب 22 في المغرب، ومؤتمر الدول الإسلامية في السنغال عام 2008، كوب 27 في مصر، ومؤتمر البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في مراكش مؤخرًا.

Le220 ــ أحمد سلمات

PUB

اترك تعليقا