راك فاهم.. ابن كيران تاصل بعزيز أخنوش فالتيليفون وهاشنو دار بيناتهم !

PUB

Le220ــ متابعة

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية خونا فالله عبد الإله بنكيران، قال إنه اضطر إلى ربط اتصال هاتفي بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة، من أجل استفساره على عدد من الملفات.

PUB

وفي كلمة له أمام أعضاء اللجنة الوطنية لحزبه، قال ابن كيران إنه اتصل بعزيز أخنوش، بعد الخبر الذي تم تداوله، عن اختفاء 12 مليار درهم من ميزانية الدولة.

وقال ابن كيران إن “أخنوش كشف له أن الأمر يتعلق بخبر زائف، مبرزا أنه يتواصل بين الفينة والأخرى مع رئيس الحكومة، لمعرفة المستجدات.

وأوضح المتحدث ذاته، أنه أقدم كذلك على الاتصال بفوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، لمعرفة تفاصيل الخبر، لكنه لم يرد على اتصاله.

وطالب ذات المتحدث، من عزيز أخنوش، بالبحث عن شخص يجيد التواصل داخل الحكومة، بكون أنه مثل هاته الشائعات تشوه من صورة المملكة.
وكانت المديرية العامة للضرائب، قدمت بشكل قاطع، ما تداولته بعض المنابر الإعلامية حول اختفاء 12 مليار درهم من مداخيل الضريبة على القيمة المضافة، وقيامها بحملة مراقبة للبحث في أسباب عدم تحويلها إلى خزينة الدولة.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها أن استخلاص الضريبة على القيمة المضافة يتم في ظروف عادية وفق القوانين والإجراءات الجاري بها العمل، عكس ما تم الترويج له من مغالطات وأخبار كاذبة.

PUB

اترك تعليقا