زخرفة شلالات أوزود.. بنك المغرب يطرح ورقة بنكية جديدة من فئة 50 درهما

PUB

فــي إطــار إصــدار السلســلة الجديــدة للأوراق البنكيــة والقطــع النقديــة، يطــرح بنــك المغــرب للتــداول ورقـة بنكيـة جديـدة مـن فئـة 50 درهـما، ابتداء من يومه الثلاثاء 30 يوليوز 2024 بالتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

وتسلط الورقــة البنكيــة الجديــدة مــن فئــة 50 درهــما الضوء على التنمية المستدامة بالمغرب من خلال الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالطاقات النظيفة وحمایة الموارد الطبیعیة.

PUB

ويتضمن وجــه الورقــة البنكيـة صــورة صاحــب الجلالة الملــك محمــد السـادس وشـعار المملكـة وكذا زخرفة معماریة مستوحاة من الأبواب المغربیة وتجسیما فنيا لشلالات أوزود.

أما ظهر الورقــة البنكيـة فيضم مناظر منمقة لمحطة “نور” للطاقة الشمسية وتوربينات ریحیة وسد ویرڭـان وكذا محطة تحلیة میاه البحر بأڭـادیر.

وقد استخدمت في هذه الورقة البنكية الجديدة أحدث التقنيات في مجال عناصر الأمان كخيط الأمان متغير اللون ذي الحركة الديناميكية وشريط على الظهر مطبوع بحبر خاص يتجلى بوضوح عند تغيير زاوية المعاينة والرسم التطابقي والعلامات البارزة الخاصة بضعاف البصر وكذا الأرقام التسلسلية التصاعدية.

وقد تم إنجاز جميع مراحل تصميم وإنتاج هذه السلسلة الجديدة من الأوراق البنكية والقطع النقدية، بشكل حصري، من طرف الكفاءات المغربية التي تزخر بها دار السكة.

Le220 ــ متابعة

PUB

اترك تعليقا