بطل بارا أولمبي يوجه رسالة إلى الحكومة أخنوش (سبعة ديال المطالب)

زكرياء الدرهم

PUB

Le220 ــ عبد الله عزيزي
وجه البطل زكرياء الدرهم الفائز بالميدالية الذهبية في الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 في منافسات رمي الجلة فئة الشلل الدماغي “F33” (وجه) رسالة إلى حكومة أخنوش الجديدة، بطالب فيها بلفت الإنتباه إلى الأبطال ذويي الاحتياجات الخاصة.

وإليكم الرسالة إلى حكومة أخنوش الجديدة كاملة:
أولا نهنئ الحكومة الجديدة على فوزها ونتمى لها التوفيق والنجاح، ونحن كأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة نتمنى منهم الالتفات إلى هاته الفئة وإعطائها المزيد من الاهتمام والرعاية الخاصة ماديا ومعنويا وانشاء بنيات تحتية خاصة بالتداريب كالملاعب والصالات الرياضة.
ولدينا نظرة تفاؤلية للمستقبل مع الحكومة الجديدة فنحن نتوقع منها المزيد من الدعم، ونتمنى منها الوفاء بوعود الوزارة السابقة لنا بشأن مستحقات الميداليات.
رسالتي كرياضي أولمبي للحكومة المقبلة، هي
أولا :
– دعم رياضة الاشخاص المعاقين او بالأحرى رياضة ذوي القدرات في المدارس العمومية، بحيث لايجب ان يعفى الاشخاص ذوي القدرات من حصة الرياضة المدرسية، ويجب ان يمتحن فيها ايضا مثله مثل الاسوياء وينقط عليها.
ثانيا :
– الولوجيات الارضية، والمصاعد في البنايات العالية البناء، خاصة التي تتوفر على قاعات رياضية و كذا الولوجيات في ملاعب القرب، والنوادي الرياضية في دور الشباب لتستطيع هذه الفئة ان تمارس الرياضة بطلاقة وبدون عراقيل.
ثالثا:
– نحتاج إلى أطباء أكفاء وتخصصات أكفاء في الطب الرياضي لذوي القدرات الخاصة، فلا زال هناك نقص كبير في الطب الرياضي لذوي القدرات الخاصة.
رابعا :
– التوظيف المباشر للأبطال الرياضيين الحاصلين على ألقاب أولمبية دولية، وميداليات سواء الذهبية منها أو الفضية أو النحاسية.
خامسا :
– التغطية الصحية لجميع الممارسين لرياضة ذوي القدرات الخاصة.
سادسا :
– المنحة الشهرية لذوي القدرات الخاصة سواء منها الرياضيين او غير الرياضيين، حتى يستطيعو ان يحققو ذاتهم، والمساهمة في إغناء رياضة ذوي القدرات.
سابعا :
– الولوجيات في النقل العمومي من الحافلات وكذا قطاع السكك الحديدية، وغيرها من النقل العمومي، فلا زال المعاقين خاصة الرياضيين يعانون الامرين في التنقل للوصول للملعب بسبب صعوبة ولوج المواصلات.

PUB

اترك تعليقا