مراكش.. ثلاثة أشخاص نصبوا على مجموعة من الضحايا فتأشيرات الحج طاحوا في شباك البوليس.. !

PUB

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش، بالتنسيق مع نظيرتها في مدينة فاس، وبناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليوز الجاري. ومن بين الموقوفين سيدة وموظف عمومي، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال.

المشتبه فيهم قاموا بعرض مجموعة من الضحايا للنصب والاحتيال بزعم التدخل لفائدتهم للحصول على تأشيرات استثنائية لأداء مناسك الحج بالديار المقدسة. الأبحاث والتحريات المنجزة بالتنسيق مع مصالح الشرطة في مدينتي مراكش وفاس أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم.

PUB

عملية الضبط والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أفضت إلى حجز دفتر شيكات ونسخ من وثائق تعريفية وجوازات سفر بأسماء الغير، بالإضافة إلى مبلغ مالي وإيصالات لإيداعات بنكية وتحويلات نقدية يُشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي. كما تم العثور بحوزة المشتبه فيهم على أوراق ملونة بحجم العملات الورقية يُشتبه في استخدامها في عمليات النصب والاحتيال.

وجرى إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم.

Le220 ــ متابعة

PUB

اترك تعليقا