ترامب: على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنها تخسر تأييد قسم كبير من العالم

PUB

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة اسرائيلية نشرت الاثنين من أن إسرائيل تفقد “الكثير من التأييد” بسبب حربها في غزة، ودعاها إلى “إنهائها“.

جاءت تصريحات ترامب المرشح الجمهوري لمنافسة الرئيس جو بايدن في انتخابات نونبر، في اليوم الذي امتنعت فيه واشنطن عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار دعا إلى وقف “فوري” لإطلاق النار في غزة.

PUB

وقال ترامب وفقا لما نشرته صحيفة “إسرائيل هايوم”، “عليكم أن تنجزوا الحرب. أن تنهوها. يجب أن تنتهوا منها”. وأضاف “أقول إن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنكم تخسرون تأييد قسم كبير من العالم، تخسرون الكثير من التأييد. يجب إنهاء الحرب وإنجاز المهمة”.

كثيرا ما يصف ترامب نفسه بأنه حليف مخلص لإسرائيل، مذكرا بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس ودور إدارته في مفاوضات اتفاقات التطبيع عام 2020 بين اسرائيل ودول عربية مثل الإمارات والبحرين.

 وعندما سُئل عن كيف كان سيكون رده على هجوم حماس، قال ترامب للصحيفة “كنت سأرد بالطريقة نفسها التي ردت بها إسرائيل إلى حد كبير”، لكنه أعرب عن قلقه بشأن الانطباع أو الصورة العامة التي تخلفها الحرب التي حولت فيها الضربات الإسرائيلية قطاع غزة في معظمه الى أنقاض.

Le220 ــ متابعة

PUB

اترك تعليقا