نبيلة الرميلي تلقى حَل لغرق الدار البيضاء في مخلفات أوراش البناء؟

آرشيف

PUB

Le220

واش نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، غتلقى شي حل؟ مازالت ظاهرة رمي مخلفات البناء أمام حاويات الأزبال بالشوارع الرئيسية، تستفحل بشكل وصف بـ «الخطير»، بالعاصمة الاقتصادية، حيث تمتنع الشركة المفوض لها قطاع النظافة تنظفيها، لأنها لا تدخل في نطاق اختصاصاتها، الأمر الذي أدى إلى تراكم هذه المخلفات.

PUB

مالين الزبل كاعيين
ووفق ما عاينه موقع « le220» فإن المسؤولين عن هاته الأوراش يفضلون التخلص من مخلفات البناء (طروفة الياجور والزليج والردم… )، قرب حاويات الأزبال، دون تكبد تكاليف مصاريف رميها في ضواحي المدينة.
من جانبهم عبر عدد من عمال النظافة بمدينة الدار البيضاء، في حديث لهم مع «le220» عن استيائهم لما اعتبروه بـ»المشهد المتكرر يوميا»، وقالوا: «كل يوم تقريبا نصادف أكوام من هاته المخلفات، يمنع علينا جمعها ونقلها عبر شاحنات نقل الأزبال”.
وطالبت عينة من سكان البيضاء، خلال حديثها مع «le220» من الجهات المعنية وعلى رأسها نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء،  الجديدة، والذي يتزعمه حزب الأحرار، التدخل لتخليصهم من هذا المشكل، عبر إزالة مخلفات البناء والإصلاح التي تشوه المنظر العام وتزاحم المارة، كما طالبوا بمحاسبة من يرمي هذه المخلفات داخل الأحياء السكنية والشوارع العامة.

نبيلة الرميلي تتفوق على حيكر 

وكانت نبيلة الرميلي مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، قد تم انتخابها رئيسة لمجلس جماعة الدار البيضاء، في 20 من شتنبر من السنة الجارية، متفوقة على منافسها عبد الصمد حيكر مرشح حزب العدالة والتنمية.
وصوت لصالح الرميلي، 105 من أعضاء المجلس الجماعي للبيضاء، فيما صوت لصالح حيكر 18 عضوا، وامتنع 7 أعضاء عن التصويت.
وكانت قد انطلقت أشغال جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء، التي تتجه صوبها الأنظار، وسط حضور إعلامي مكثف.
وسجل بالجلسة التي حضرها 130 عضوا وتغيب عنها عضو واحد، ظهور نبيلة الرميلي، مرتاحة، ومحاطة بمنتخبي حزبها في حالة انتشاء تسبق عملية التصويت.
وتعود حالة ارتياح الرميلي، لعدد الأصوات التي ضمنها لها التحالف الثلاثي بين القيادات المركزية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، والاستقلال.

ونتظر عمدة كازا بزاف ديال الأشغال في مدينة تعد الأكبر في المغرب بمشاكلها المتجذرة والصعبة في حلها خاصة في ما يتعلق بما هو اجتماعي اقتصادي ورياضي وثقافي وترفيهي.

PUB

اترك تعليقا